رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. تغذية 106 فنادق بشرم الشيخ بالطاقة الشمسية

نشر
الأمصار

قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء في مصر، أن جميع محطات الأتوبيسات مزودة بكشف باللغات لخدمة السائح لمعرفة توقيت الرحلة كما يحدث فى دول العالم.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامى أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة صدى البلد، لدينا 250 أتوبيس سيقدمون خدمة النقل للسياح وضيوف مؤتمر المناخ.

ولفت إلى أن الأتوبيسات تعمل بالغاز والكهرباء وتم توفير لوحات بجانب كل محطة لخدمة السياح لمعرفة توقيت الرحلة، مؤكدا أن الوسائل النقل الذكية تعمل بطاقة نظيفة.

وشدد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، على أن الرئيس السيسي وجه باستدامة كل الخدمات المقدمة للسياح والمواطنين في شرم الشيخ، مؤكدا أن هناك 150 سيارة تعمل بالكهرباء في شرم الشيخ مقدمة من أحد رجال الأعمال.

واستطرد أن جميع سيارات الأجرة في شرم الشيخ تعمل بالغاز، مشيرا إلى أن إنشاء محطة نبق لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية بقدرة 20 ميجاوات لتغذية 106 فنادق في شرم الشيخ.

واختتم اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، أنه منذ 2015 كان يوجد طاقة شمسية فى مدينة شرم الشيخ، حيث يتم إنتاج نحو 40 ميجاوات من الطاقة الشمسية.

الصحة المصرية: ضرورة الحصول على الجرعات التنشيطية للحد من كورونا

 

ودعت وزارة الصحة والسكان المصرية، المواطنين، للحصول على لقاح فيروس كورونا والجرعات التنشيطية للحماية والحد من عدوى فيروس كورونا.
ونصحت وزارة الصحة والسكان بضرورة تلقى لقاح الأنفلونزا في الخريف، حيث أنه يقلل من مخاطر الإصابة بالإنفلونزا، ويحمي من التهابات الجهاز التنفسي البسيطة مثل نزلات البرد.

وأوضحت الوزارة، ضرورة تحديِد وقت الخروج في الطقس البارد أو الممطر أو العاصف، والانتباه للتنبؤات بالطقس ومتابعها والحرص على ارتداء طبقات متعددة من الملابس الثقيلة وكذلك اختيار ملابس داخلية تمتص الرطوبة من الجلد، وأن تكون واقية من الرياح والماء والتغيير المستمر للملابس المبللة، كالمعاطف والقفازات والجوارب في أسرع وقت ممكن.
 

وزير الصحة المصرية يطلق حملة تطعيم العاملين بشرم الشيخ ضد الالتهاب الكبدي "A"

وشهد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان المصري انطلاق حملة تطعيم كافة العاملين في تقديم وإعداد الأغذية في فنادق مدينة شرم الشيخ، بالتطعيمات المضادة للالتهاب الكبدي "A".