رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزيرة المملكة المتحدة لشؤون أفريقيا تناقش توسع الاستثمار البريطاني في مصر

نشر
الوزير محمد شاكر
الوزير محمد شاكر مع جيليان كيجان

أكدت وزيرة المملكة المتحدة لشؤون أفريقيا، جيليان كيجان، على الشراكة بين المملكة المتحدة ومصر وشكرت مصر على قيادتها لأجندة تغير المناخ، يأتي ذلك قبل انعقاد مؤتمر المناخ COP27 وفي أول زيارة رسمية لها إلى مصر.

وقد ألقت كيجان كلمة افتتاحية في حدث استضافه التحالف من أجل التكيف العالمي للمياه (AGWA)- كجزء من أسبوع القاهرة للمياه.

 وقد التقت كيجان خلال حدث الاستضافه برجال أعمال بريطانيين في مصر لمناقشة الفرص المهمة المتاحة للاستثمار البريطاني والتوسع في مصر، لا سيما في مصادر الطاقة المتجددة والقطاعات الخضراء.

كما التقت بوزير الكهرباء المصري الدكتور محمد شاكر، حيث ناقشت كيف يمكن للشركات البريطانية أن تستثمر على أفضل وجه في مصادر الطاقة المتجددة المزدهرة في مصر وسوق التكنولوجيا الخضراء، بما في ذلك الطاقة الشمسية وطاقة الرياح والهيدروجين الأخضر.

وخلال الزيارة، التقت كيجان بوزير الخارجية المصري ورئيس مؤتمر الأطراف سامح شكري لمناقشة كيفية عمل المملكة المتحدة ومصر معًا لضمان أفضل النتائج في مفاوضات المناخ المقبلة.

وفي بيان نشرته السفارة البريطانية ناقش الوزيران عددًا من الملفات الإقليمية. وأشادت كيجان بدور مصر في تحقيق الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وعن الزيارة، قالت كيجان: “خلال أقل من شهر، ستستضيف مصر قادة العالم في مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ COP27، ومن الضروري أن تنجح المفاوضات. بعد لقائي مع نظرائي المصريين، أثلج صدري الجهد والطاقة والحماس الذي أبدته الحكومة المصرية في استعداداتها.”

وأضافت: “كنت ممتنًة لإتاحة الفرصة لي للقاء القادة المصريين الشباب، سواء العاملين في مجال المناخ أو رواد الأعمال الشباب. لقد أدهشتني الديناميكية والعاطفة التي ظهرت. نحن مدينون لهؤلاء الشباب، وللأجيال القادمة، بإحراز تقدم حقيقي في غضون شهر".

 

أخبار أخرى…

شبكة المشرق العالمية تفتتح مقرا لها في مصر لتعزيز التحول الرقمي

أعلنت شبكة المشرق العالمية في بنك المشرق (MGN)، عن تدشين مقر لها في مصر، والذي يعتبر مركز قدرات عالمي متكامل لتعزز النمو والتوسع العالمي لتحقيق التحول الرقمي وتعزيز الابتكار.

وبحسب بيان للشبكة، اليوم الجمعة، فأن شبكة المشرق العالمية تهدف إلى تكثيف عملياته من خلال إيجاد فرص للعمل بشكل أكثر فعالية وكفاءة، ولديها في مصر 70 موظفًا عبر قطاعات الأعمال المختلفة.