رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مطار تونس: الإطاحة بشبكة مختصة في افتعال وثائق السفر وتقليد أختام دولية

نشر
الأمصار

تمكنت الوحدات الأمنية التابعة لمصلحة الأبحاث العدلية بمحافظة شرطة الحدود بمطار تونس قرطاج، من إماطة اللثام عن شبكة دولية تنشط في مجال "افتعال وثائق السفر وتقليد أختام دولية لاجتياز الحدود بطرق غير شرعية" مقابل مبالغ مالية متفاوتة.

إذ تمكنت الوحدات الأمنية المذكورة من ضبط 03 مسافرين من جنسية إحدى الدول العربية يحملون وثائق سفر مفتعلة بها أختام تونسية مزيفة.

وبينت الإدارة العامة للأمن الوطني، أنه بالتحري معهم تبين وأن نفر يحمل جنسية مغاربية مكّنهم من الوثائق المفتعلة مقابل مبالغ مالية هامة والذي تم التعريف بهويته.

وبإجراء جملة من التحريات والمعاينات الميدانية أمكن التعريف بهوية نفر آخر ينشط في ذات الشبكة بالعاصمة، تم مداهمة محل سكناه بعد التنسيق مع النيابة العمومية والقبض عليه أين وقع حجز مجسم لختم خروج من_المطار، وأختام تواريخ وبطاقة ركوب طائرة و04  جوازات سفر و03 بطاقات تعريف لإحدى الدول الأوروبية وجواز سفر أوروبي يحمل  أختام حدودية مفتعلة.

وباستشارة ممثل النيابة العمومية، أذن بالاحتفاظ بجميع الأطراف من أجل: "افتعال وثائق سفر وتقليد طابع السلطة العمومية ومساعدة الغير على مغادرة التراب التونسي بطريقة غير شرعية" وإدارج مشاركيهم بالتفتيش والأبحاث متواصلة.

أخبار أخرى..

 مديرة التجارة التونسية تكشف عن خطط للحد من العجز التجاري مع تركيا

كشفت درة البرجي السالمي المديرة العامة للتجارة الخارجية بوزارة التجارة وتنمية الصادرات التونسية: "أن تونس تسعى للحد من العجز التجاري مع تركيا والذي بلغ حجمه 3 مليارات لقد وضعنا سيناريوهات عدة لتحقيق هذا الهدف ونحن الآن بصدد التخطيط لذلك فهناك سيناريو لترفيع التصدير وآخر للحد من التوريد".

البرجي أكدت خلال حضورها برنامج ميدي شو ظهر اليوم " أن المنتوجات التي تم اختيارها لمنع توريدها تم اختيارها بعناية، أغلبها منتوجات استهلاكية أو مصنعة محليا وعندما تدخل حيز التنفيذ رويدا رويدا، يصبح إجراء عادية" وأضافت أن: "الحواجز الفنية بصفة عامة مقبولة على مستوى العالم، مدام هدفها حماية المستهلك والحفاظ على حد أدنى من الجودة."

البرجي أوضحت أن تونس لا تريد التراجع عن التزاماتها الدولية ومصالحها مع شركائها فجميع الدول شرعت في اتخاذ اجراءات فنية وتنظيمية لحماية اقتصادية.. إذ تشدد على ألا يدخل أي منتوج إلا باحترامه لمواصفات معينة.