رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصين تطلق قمرًا اصطناعيًّا جديداً للحد من الكوارث

نشر
الأمصار

أطلقت الصين، اليوم الخميس، قمرًا اصطناعيًّا جديدًا للحد من الكوارث وإدارة الطوارئ والرصد البيئي.


وذكرت وكالة أنباء الصين شينخوا أن عملية الإطلاق للقمر الصناعي "إس-إس ايه آر01" جرت من مركز تايوان لإطلاق الأقمار الصناعية في مقاطعة شانشي شمال الصين، على متن صاروخ حامل من طراز لونغ مارش-2 سي.


وأوضحت أن القمر الصناعي الذي دخل في المدار المحدد مسبقًا، سيمكّن من الحصول على بيانات تصوير رادار تدعم أغراض الوقاية من الكوارث والحد منها والإغاثة وحماية البيئة، كما سيُستخدم في مجالات الموارد الطبيعية، والحفاظ على المياه، والزراعة والغابات والزلازل وغيرها .
 

اقرا ايضا.. 

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، في زلة لسان جديدة خانته فيها الذاكرة، خلال خطاب ألقاه إن نجله، الذي توفي بمرض السرطان في عام 2015 ، "فارق الحياة في العراق".

جاء ذلك تعقيبا منه على أن الجنود الأمريكيين، الذي شاركوا لاحقًا في الحرب العالمية الثانية وعملوا ضد القوات الألمانية، تم تدريبهم في كولورادو، مضيفا بقوله: "فلتتخيلوا. أقول هذا بصدق. أقول هذا بصفتي والد لشخص حصل على النجمة البرونزية، وسام الخدمة المتميزة وضحى بحياته في العراق".

وكان قد خدم الابن الأكبر للرئيس الأمريكي، جو بايدن، في العراق عامي بين 2008-2009، وتوفى في عام 2015، عن عمر ناهز 46 عاما بسبب سرطان الدماغ بعد دخوله المستشفى في الولايات المتحدة الأمريكية.

وذكر جو بايدن في وقت سابق أن سرطان ابنه ربما يكون ناجما عن التعرض للمواد السامة التي  انبعثت أثناء حرق النفايات في المنشآت العسكرية الأمريكية، بما في ذلك في العراق.

 

أخبار أخرى….

العراق.. الصدر يهني ببدء العام الدراسي الجديد

هنأ زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر خلال تغريدة له على موقع تويتر، اليوم الخميس ، طلبة العراق بمناسبة بدأ العام الدارسي الجديد.

وأمس الأربعاء، هنأ رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، الكوادر التدريسية والتلاميذ والطلبة، بمناسبة حلول العام الدراسي الجديد 2022- 2023 

وقال الحلبوسي في تغريدة له، عبر تويتر: "نهنئ الأحبة والأسرة التربوية بمناسبة بدء  العام الدراسي الجديد، متمنين لهم عاماً حافلاً بالاجتهاد والنجاح والتفوق، من أجل مستقبل أفضل".

وأعلنت وزارة التربية، توجه أكثر من 12 مليون تلميذ وطالب التحقوا بمدارسهم ، فيما بينت أن اعداد طلبة الاول الابتدائي بلغ اكثر من مليون و 200 ألف تلميذ.

ومن جهة أخرى، بحث وفد ائتلاف إدارة الدولة، مع رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني، الاثنين، اختيار رئيس الجمهورية وتشكيل الحكومة.