رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السودان تدين الحادث الإرهابي الذي تعرضت له القوات المسلحة الجيبوتية

نشر
 وزارة الخارجية السودانية
وزارة الخارجية السودانية

أدانت وزارة الخارجية السودانية، اليوم الثلاثاء، الهجوم الإرهابي الذي تعرضت له القوات المسلحة الجيبوتية في منطقة تاجوراء شمال البلاد الخميس الماضى.

وقد أسفر الهجوم عن مقتل عدد من أفراد القوات المسلحة الجيبوتية ومواطنين والخارجية السودانية.

وأكدت الوزارة على إدانتها لكافة أنواع العنف والتطرف تؤكد وقوفها وتضامنها مع حكومة جيبوتي الشقيقة وتتقدم بخالص التعازي لأسر الضحايا، مع التمنيات للمصابين بالشفاء العاجل ولجمهورية جيبوتي الشقيقة بالأمن والإستقرار.

وقد أعلنت وزارة الدفاع بجيبوتى، السبت، مقتل 7 جنود في هجوم إرهابي على ثكنات للجيش، أدى كذلك إلى إصابة 4 آخرين، وفقدان 6 آخرين.

وذكرت الوزارة في بيان أوردته قناة (فرانس 24) الإخبارية إن "جبهة إعادة الوحدة والديمقراطية المسلحة الإرهابية مسؤولة عن الهجوم الذي استهدف قاعدة في جارابتيسان شمال البلاد".

وأوضح البيان أن الجنود دافعوا عن أنفسهم ببسالة، مشيرا إلى أن هذه العصابة معروفة بأعمالها البغيضة والإجرامية القائمة على الترهيب والنهب في مناطق نائية من البلاد، مشددا على أنها تبذل أقصى الجهود لملاحقة المهاجمين والعثور على المفقودين.

 

أخبار ذات صلة…

ليبيا تدينُ الهجومَ الإرهابي ضد الجيش الجيبوتي

أدانت ليبيا الهجومَ الإرهابي الذي استهدفَ ثكنات للجيش في منطقة جارابتيسان في جيبوتي، وأسفر عن مقتل وإصابة عدد من الجنود.

وأكدت وزارة الخارجية الليبية في بيان لها وقوفها ودعمها لجيبوتي في جهودها للقضاء على الإرهاب، مشددة على موقفها الثابت الرافض لجميع صور وأشكال التطرُّف والإرهاب.

 

مصر تدين الهجوم الإرهابي الذي استهدف ثكنات للجيش في جيبوتي

أعربت مصر في بيان صادر عن وزارة الخارجية، الأحد، عن إدانتها بأشد العبارات للهجوم الإرهابي البغيض الذي استهدف ثكنات للجيش في جمهورية جيبوتي الشقيقة في منطقة جارابتيسان شمال البلاد، مما أسفر عن وفاة سبعة جنود وإصابة آخرين.

اقرأ أيضًا..

الصومال تحذّر الإعلام المحلي من نشر «التغطية الدعائية» لحركة الشباب


وبدورها، أعلنت الحكومة الصومالية، السبت، شنّ حملة على وسائل الإعلام التي تنشر ما تعتبره مقديشو «دعاية لحركة الشباب الإسلامية الإرهابية»، محذرة من معاقبة المخالفين.

ويأتي الإعلان في وقت تشن القوات المسلحة الصومالية، بدعم من ميليشيات محلية وحلفاء دوليين، حملة شرسة ضدّ حركة الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة الإرهابي.