رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصومال: مقتل 19 من ميليشيا الشباب في عملية عسكرية بمحافظة شبيلي

نشر
الأمصار

لقى 19 عنصرا إرهابيا مصرعهم من ميليشيا الشباب الإرهابية المرتبطة بتنظيم القاعدة ، خلال عملية عسكرية للجيش الصومالي في منطقة البصرة الواقعة قرب مدينة بلعد بمحافظة شبيلى الوسطى جنوب غرب العاصمة مقديشو.


وذكرت وكالة الأنباء الصومالية، أن قوات الجيش الصومالي تمكنت من تنفيذ العملية بعد تلقيها معلومات استخباراتية ، مشيرة إلى أن القوات لا تزال تجري عمليات عسكرية في المناطق الواقعة ما بين مدينتي بلعدو أفغوي جنوب غرب العاصمة مقديشو.


يذكر أن ميليشيا الشباب المتشددة تتعرض لمقاومة شديدة من الأهالي المحليين، كما تتكبد خسائر متلاحقة في قتالها أمام عمليات القوات المسلحة الصومالية.
 

اقرأ أيضا.. 

 

أكد عضو مجلس السيادة الانتقالي السوداني، مالك عقار، ضرورة معالجة قضايا ولاية غرب كردفان في الإطار السلمي عبر الحوار البنّاء.

وشدد خلال لقائه بمكتبه، اليوم الخميس، وفد قبيلة المسيرية بغرب كردفان، على حقوق الولاية فيما نصّت عليه اتفاقية جوبا لسلام السودان.

وقال محمد نورين علي، عضو اللجنة العليا لمؤتمر توحيد قبيلة المسيرية حول القضايا المصيرية، إن اللقاء تناول التحديات التي تواجه ولاية غرب كردفان بما فيها المشاكل القبلية.

وشدّد على ضرورة جمع الصف وتعزيز التعايش السلمي بالمنطقة، مشيرًا إلى أن اللقاء تناول نسبة الـ 40% من عائدات الولاية من البترول، وتم الاتفاق خلاله على مناقشة القضايا بصورة علمية للتوصل لرؤية موحدة لكل أهل الولاية لتجاوز التحديات الماثلة.  

وشهدت ولاية غرب كردفان المحاذية لدولة جنوب السودان، خلال الفترة الماضية اشتباكات بين قبيلتي المسيرية والحمر خلفت 20 قتيلًا على الأقل وعشرات الجرحى، بسبب نزاع على ملكية أراضٍ.

أخبار أخرى..

رئيس مجلس السيادة السوداني يتسلم أوراق اعتماد عدد من السفراء

تسلم رئيس مجلس السيادة بالسودان الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، اليوم الخميس بالقصر الجمهوري، أوراق اعتماد سفراء كل من النرويج وتركيا وإيطاليا كسفراء مقيمين لدى السودان، كما تسلم أوراق اعتماد سفراء سلوفاكيا ومالي وفيتنام كسفراء غير مقيمين في السودان، وذلك بحضور وزير الخارجية المكلف السفير علي الصادق.

وأعرب سفير النرويج لدى السودان السفير الدكتور إندري استانسن، في تصريح صحفي، عن سعادته بتقديم أوراق اعتماده كسفير مقيمًا لبلاده في السودان، مشيرًا إلى عمق وأزلية العلاقات التي تربط البلدين.

وأكد السفير النرويجي، عزم بلاده على دفع آفاق التعاون المشترك مع السودان في المجالات كافة بما يخدم مصالح وتطلعات شعبي البلدين وضرورة العمل من أجل الاستقرار والسلام في السودان.