رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا تتهم أمريكا وأوكرانيا وبولندا بتخريب خطوط أنابيب "السيل الشمالي"

نشر
خطوط أنابيب السيل
خطوط أنابيب "السيل الشمالي"

أكد نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك، بأن روسيا عازمة على اكتشاف المسؤول عن تخريب خطوط أنابيب "السيل الشمالي"، متهما كل من الولايات المتحدة وأوكرانيا وبولندا.

وأكد نوفاك، أن إصلاح خطوط غاز "نورد ستريم 1 و2" تقنيا ممكنا إلا أن ذلك سيتطلب الكثير من الوقت والمال، موضحا بشكل أولي أن روسيا ترى أن الولايات المتحدة وأوكرانيا وبولندا كانت معنية بتخريب خطوط أنابيب "السيل الشمالي"، وفقا لما نقلته وكالة أنباء سبوتنيك الروسية .

وقال نائب رئيس الوزراء الروسي إن هذه البلدان أعربت سابقا عن أن "هذه البنية التحتية لن تعمل، وسوف يفعلون كل شيء من أجل هذا"، مؤكدا أن مثل هذه الحوادث لم تقع من قبل وهي تحتاج إلى دراسة جدية.

فى 26 من سبتمبر الماضي، تم تسجيل انفجارين على امتداد أنابيب غاز " السيل الشمالي" "نورد ستريم"فى وقت وصفت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين هذه الحوادث بأنها أعمال تخريبية، وانتهاك متعمد للبنية التحتية للطاقة الأوروبية.

 

أخبار أخرى….

القوات الجوية الهندية تعلن إطلاق مقاتلات بعد تهديد بقنبلة لرحلة طيران إيرانية

أعلنت القوات الجوية الهندية، اليوم الاثنين، إطلاق مقاتلات بعد تهديد بقنبلة على متن رحلة لشركة طيران إيرانية، وفقا لما ذكرته شبكة سكاي نيوز.

وتعد القوات الجوية الهندية هي الجناح الجوي للقوات المسلحة الهندية، وتعتبر في المرتبة الرابعة من القوات الجوية فِي العالم،.

كمت تقع على عاتقها مسئولية حماية المجال الجوي الهندي وتقديم الدعم الجوي للجيش الهندي في أي صراع مسلح.

وأنشئت في الـ8 من أكتوبر 1932، كفرع مساعد للقوات الجوية التابعة للهند البريطانية، ولاحقًا سميت بالملكية عام 1945 تقديرًا لخدماتها أَثناء الحرب العالمية الثانية،  وَبَعد الاستقلال عن بريطانيا عام 1947، خدمت القوات الجوية في قوات الاتِحاد الهندي، وَبَعد إعلان الجُمهوريَّة 1950، تخلت عَن الصفة الملكيّة.

وقد شاركت القوات الجوية الهندية منذ عام 1950 في أربع حروب مَع باكستان، واشتباك واحد مع الصين، ومن أبرز عملياتها حرب غوا، وعمَلِية ميجدوت، وَعملِية الصبار، وعملِية بومالاي، وتشارك القوات الجوية الهنديَّة في بعثات حفظ السّلام التابعَة لِلأمم المتحدة.

ويحمل الرئِيس الهندي رتبة القائد الأعلى لسلاح الجو الهندي،  ويَبلغَ عدد أفرادها 139,576 فرد،  ويُعد رَئِيس الأركان الجوية مسؤولًا عَن القيادة العملياتية للقوات الجوية، وَهُو قائد جوي برتبة أربع نجوم.