رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الفلسطيني يهنئ نظيره الصيني بالعيد الوطني

نشر
الأمصار

هنأ الرئيس الفلسطيني محمود عباس، نظيره الصيني الأمين العام للحزب الشيوعي الصيني، شي جين بينج، بمناسبة احتفال بلاده بالعيد الوطني.

 

وأضاف في برقية: تحيون الذكرى الـ 73 لاعلان استقلال وتأسيس الصين التي حققت وقيادتها خلال هذه العقود التنمية الاقتصادية والاستقرار الاجتماعي والإنجازات العظيمة لتحظى بمكانتها الرائدة الجديرة بها على المستوى الدولي.

 

وأكد عباس حرصه على تعزيز العلاقات الثنائية التاريخية، مثمنا مواقف الصين المبدئية الثابتة تجاه الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، مقدرا دور الصين الفاعل في دعم فلسطين اقتصاديا ومؤازرتها في المحافل الدولية، وصولا لتحقيق أهداف الشعب المشروعة بإنهاء الاحتلال ونيل الحرية والاستقلال.

 

اقرأ أيضًا..

فلسطين تدين عملية قتل الاحتلال الإسرائيلي للشاب «دمدوم»


أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية، بأشد العبارات جريمة االقتل الميداني التي ارتكبتها قوات الاحتلال بحق الشاب فايز خالد دمدوم (18 عاما) من بلدة العيزريه.

وقالت الوزارة، في بيان صحفي، مساء اليوم السبت: “هذه الجريمة  استمرار لسياسات الاحتلال الممنهجة وواسعة النطاق المتمثلة في الإعدامات الميدانية، والقتل العمد والتعسفي، وخارج نطاق القانون لأبناء شعبنا الفلسطيني، بهدف تأجيج الأوضاع في الأرض الفلسطينية المحتلة”.

وحمّلت الوزارة الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذه الجريمة البشعة وغيرها من جرائم الاحتلال، مؤكدة أنها ستعمل مع مؤسسات القانون الدولي كافة، والأمم المتحدة بمؤسساتها، وإجراءاتها ومقرريها الخاصين من أجل توثيق هذه الجرائم لمساءلة الاحتلال ومحاسبته على جرائمه كافة.

وطالبت الوزارة الأمين العام للأمم المتحدة بسرعة تفعيل نظام الحماية الدولية للشعب الفلسطيني الأعزل.

 

وفجر إعلان مقتل "دمدوم" مواجهات عنيفة بين فلسطينيين والجيش الاسرائيلي، وتم إعلان الحداد في العيزارية.

ومطلع سبتمبر/أيلول الجاري، أكد الجيش الإسرائيلي قتله فلسطينيا شمال الضفة الغربية، بزعم مهاجمته جنديا بمطرقة.

وتشهد الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية منذ عدة أشهر مواجهات بين فلسطينيين والجيش الإسرائيلي.

وفي وقت سابق، قلّد رئيس دولة فلسطين محمود عباس، المناضل الوطني الدكتور محمد خميس عياش، ميدالية الإنجاز من وسام الرئيس محمود عباس.

وجاء ذلك خلال استقبال الرئيس، ظهر اليوم السبت، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، الدكتور محمد عياش، بحضور نائب رئيس الوزراء، وزير الاعلام نبيل أبو ردينة، وقاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش.

ومنح الرئيس المناضل عياش ميدالية الإنجاز، تقديراً لمساهماته الخيرة، ولجهوده المشرفة في خدمة أبناء شعبنا الفلسطيني، وإقامته عدد من المساجد لخدمة الجالية المسلمة في رومانيا، وغيرها من أعمال الخير في فلسطين.