رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مسلسل الاختيار يحصد جائزة أفضل محتوى درامي من الشارقة للاتصال الحكومي

نشر
مسلسل الاختيار
مسلسل الاختيار

فاز مسلسل الاختيار بجائزة أفضل محتوى إعلامي ودرامي، وأفضل عمل درامي في الوطن العربي، من جائزة الشارقة للاتصال الحكومي، التي يقدمها المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة.

وكرم الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، رئيس مجلس الشارقة للإعلام، الفائزين بجائزة الشارقة للاتصال الحكومي في دورتها التاسعة، التي ينظمها المركز الدولي للاتصال الحكومي، التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة.

وذلك خلال حفل أقيم في "مركز إكسبو الشارقة"، الذي يتزامن مع ختام فعاليات “المنتدى الدولي للاتصال الحكومي” في دورته الـ11.

الاختيار مسلسل تلفزيوني مصري، من إخراج بيتر ميمي وتأليف باهر دويدار، وقد حقق المسلسل نجاحا واسعا، والذي عرض الجزء الثالث منه خلال شهر رمضان الماضي، وحصل على نسب مشاهدة واسعة من الجمهور.

 

أخبار أخرى…

فيلم "فرحة" يمثل الأردن في الدورة الـ95 لجوائز الأوسكار

رشحت الأردن الفيلم الروائي الطويل الأردني "فرحة" للمخرجة دارين سلام، لتمثيل المملكة رسميا في الدورة الـ95 لجوائز الأوسكار، للتنافس عن فئة الأفلام الروائية الطويلة الدولية لعام 2023، حيث وقع الاختيار على الفيلم الذى صور بالكامل فى الأردن عام 2019، خلال لجنة مستقلة مؤلفة من ستة أعضاء - جميعهم خبراء ومهنيين أردنيين معنيين بالقطاع المرئي والمسموع.

والفيلم من بطولة أشرف برهوم، وعلى سليمان وسميرة الأسير وفراس طيبة ومجد عيد والممثلة الصاعدة كرم طاهر فى تجربتها التمثيلية الأولى، والعمل مستوحى من أحداث حقيقية، ويروي قصة فرحة، البالغة 14 سنة، عندما تحبس في غرفة صغيرة مع اندلاع الحرب فى مسقط رأسها فى فلسطين عام 1948، وحيدة فى قريتها المهجورة، تعيش تجربة تُغير حياتها مع تحول حلمها من الحصول على التعليم إلى البقاء على قيد الحياة. 

وقال بيان اللجنة عن سبب اختيار فيلم "فرحة": "برقة وأناقة مميزتين، ينجح "فرحة" في تقديم منظور سينمائي فريد من نوعه حول موضوع يشكل عبئا عاطفيا لطالما أثار فضول صناع الأفلام العرب ما يجعله فيلماً ذا قيمة عالية شكلاً ومضمونا. يجمع أسلوبه السردي المركب بين الخصوصية الثقافية والعالمية ليخلق قصة إنسانية تعبر الحدود".

فيلم “فرحة” قد طاف أكثر من 40 مهرجاناً سينمائياً حول العالم، حيث كان العرض العالمي الأول له في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي، وفاز بجائزة أفضل فيلم يورو-متوسطي يتناول قضايا المرأة، بجائزة الاتحاد الأوروبي وجائزة أفضل مخرجة وجائزة أفضل ممثلة في مهرجان أسوان لسينما المرأة، كما حاز الفيلم أيضاً على تنويه خاص من لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الطويلة في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي 2021.

وجاء العرض الأول لـ"فرحة" في الأردن في مهرجان عمّان السينمائي الدولي، أول فيلم بدورته الثالثة، في يوليو 2021، بحضور طاقم العمل والممثلين، انطلقت العروض التجارية للفيلم في دور السينما الأردنية الشهر الماضي.