رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

النجم الألماني توني كروس يرشح البرازيل للفوز بكأس العالم قطر 2022

نشر
توني كروس
توني كروس

يرى توني كروس نجم ريال مدريد الحالي والدولي الألماني السابق، أن المنتخب البرازيلي هو المرشح الأوفر حظا لإحراز لقب كأس العالم قطر 2022.

وبدت فرق مثل المنتخب الفرنسي حامل لقب كأس العالم، بالإضافة إلى ألمانيا وإنجلترا، بعيدة عن مستوياتها المعهودة في منافسات دور المجموعات ببطولة دوري أمم أوروبا، والتي اختتمت أمس الثلاثاء.

أما المنتخب البرازيلي، فيقدم انطلاقة جيدة وقد تغلب على نظيره التونسي 5 / 1 في المباراة الودية التي جمعت بينهما أمس في العاصمة الفرنسية باريس.

وبدا نيمار عائدا لأفضل مستوياته، كما يدرك كروس، الذي اعتزل اللعب الدولي عقب كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020)، مستويات فينيسيوس جونيور ورودريجو وإيدير ميليتاو، زملائه في ريال مدريد.

وقال كروس، 32 عاما، في تصريحات لمدونة "إينفاخ مال لوبن" الصوتية اليوم الأربعاء: "المنتخب البرازيلي هو المرشح الأوفر حظا بالنسبة لي".

وأضاف: "يضم 3 أو 4 لاعبين أراهم يوميا، وأعتقد أنهم يتمتعون بمستويات جيدة حقا".

وكان لاعب خط الوسط كاسيميرو قد رحل عن ريال مدريد فقط في سوق الانتقالات الماضية لينضم إلى مانشستر يونايتد.

وقال كروس، الذي توج مع المنتخب الألماني بلقب كاس العالم 2014، إنه بالنظر إلى النتائج الأخيرة للمنتخب البرازيلي، يمكن توقع أنه سيفوز بالكثير، وأشار إلى أن الفريق يتمتع بمزيج جيد من أساليب اللعب.

وتجدر الإشارة إلى أن المنتخب البرازيلي توج آخر مرة بلقب كأس العالم في نسخة عام 2002 .

 

من جهة أخرى، يثق البرازيلي جابرييل جيسوس، مهاجم آرسنال، في تواجده ضمن قائمة منتخب السيليساو خلال كأس العالم 2022.

ولا يعد جيسوس هو اللاعب الوحيد الذي تم استبعاده من قائمة البرازيل خلال فترة التوقف الدولي الحالية، وإنما أيضًا زميليه في آرسنال جابرييل ماجالهايس وجابرييل مارتينيلي.

وبحسب صحيفة "مترو" البريطانية، فإن جيسوس والبيئة المحيطة به متفائلون بتواجد اللاعب ضمن قائمة منتخب البرازيل في كأس العالم.

وسبق وأن صرح تيتي، المدير الفني لمنتخب البرازيل، بأنه سوف يعتمد على ريتشارليسون، مهاجم توتنهام، في هجوم السيليساو، لكن الأمور قد تتغير خلال شهر نوفمبر المقبل.

ويقدم جيسوس مستويات مميزة مع آرسنال، وساهم في تصدر الفريق لجدول ترتيب البريميرليج.