رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السياحة تنتعش في مصر.. 4.9 مليون زائر بالنصف الأول

نشر
السياحة في مصر
السياحة في مصر

قفز عدد السياح الوافدين إلى مصر بنسبة 85.4 بالمئة في النصف الأول من العام الجاري، ليبلغ 4.9 مليون سائح، مقابل 2.6 مليون قبل عام، لكنه لا يزال أقل مقارنة بـ6.1 مليون سائح في النصف الأول من 2019.

وكشف الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في بيان، اليوم الثلاثاء، إن عدد الليالي السياحة التي قضاها السائحين في النصف الأول من 2022، بلغ 52.6 مليون ليلة سياحية، مقابل 32.2 مليون ليلة في نفس الفترة من العام الماضي بارتفاع 63.6 بالمئة.

وتعتبر السياحة هي أحد أهم مصادر النقد الأجنبي لمصر إلى جانب قناة السويس وتحويلات العاملين في الخارج، والتي تضررت بسبب الأزمة الروسية الأوكرانية حيث كانت روسيا وأوكرانيا مصدرا رئيسيا لتدفق السياح، حيث تسعى مصر خلال الشهور المقبلة مع دخول موسم الشتاء لجذب أعداد أكبر من السياح، خاصة من أوروبا المهددة بشتاء قارس بسبب أزمة الطاقة.

في 2019، وبالتحديد قبل جائحة كورونا، استقبلت مصر أحد الأرقام القياسية في عدد السياح بالبلاد والذي وصل إلى 13.1 مليون سائح، قبل أن يتراجع العدد إلى 3.7 مليون سائح في 2020، ثم قفز إلى 8 ملايين سائح في 2021.

 وفي عام 2021، استقبلت دول أوروبا الشرقية أكثر المناطق إيفادا للسائحين إلى مصر، بنسبة تصل إلى 50.6 بالمئة، يليها الشرق الأوسط 18.9 بالمئة، وأوروبا الغربية 16.4 بالمئة، ثم إفريقيا 7.1 بالمئة.

 في عام 2010، استقبلت مصر أكبر عدد للسائحين بتاريخها، والذي بلغ 14.7 مليون سائح، وبلغت الإيرادات في هذا العام 12.5 مليار دولار.

 

أخبار أخرى…

مصر.. الرئيس السيسي يعلن انطلاق فعاليات المؤتمر الاقتصادي الشهر المقبل

أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، انطلاق فعاليات المؤتمر الاقتصادي الشهر المقبل.

جاء ذلك خلال مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في افتتاح عدد من المشروعات القومية الجديدة.

حيث شهد الرئيس السيسي، افتتاح المنطقة الاستثمارية في مدينة ميت غمر التابعة لمحافظة الدقهلية في مصر، وذلك عبر "الفيديو كونفرانس".

كما شهد الرئيس السيسي، افتتاح المنطقة الاستثمارية في مدينة بنها التابعة لمحافظة القليوبية في مصر، وذلك عبر "الفيديو كونفرانس".

أعرب السيسي، خلال مشاركته في افتتاح عدد من المشروعات القومية عن شكره وتقديره إلى العاملين في الهيئة العامة للاستثمار على الجهد المبذول، ورجال الأعمال والصناعة في هذه المناطق، بقوله: "كل التحية والتقدير وكل الدعم".