رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. الرئيس السيسي يعلن انطلاق فعاليات المؤتمر الاقتصادي الشهر المقبل

نشر
 الرئيس المصري عبد
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، انطلاق فعاليات المؤتمر الاقتصادي الشهر المقبل.

جاء ذلك خلال مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في افتتاح عدد من المشروعات القومية الجديدة.

حيث شهد الرئيس السيسي، افتتاح المنطقة الاستثمارية في مدينة ميت غمر التابعة لمحافظة الدقهلية في مصر، وذلك عبر "الفيديو كونفرانس".

كما شهد الرئيس السيسي، افتتاح المنطقة الاستثمارية في مدينة بنها التابعة لمحافظة القليوبية في مصر، وذلك عبر "الفيديو كونفرانس".

أعرب السيسي، خلال مشاركته في افتتاح عدد من المشروعات القومية عن شكره وتقديره إلى العاملين في الهيئة العامة للاستثمار على الجهد المبذول، ورجال الأعمال والصناعة في هذه المناطق، بقوله: "كل التحية والتقدير وكل الدعم".

وفي سياق منفصل، وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس الاثنين، بإنشاء مركز إقليمي لزراعة الأعضاء في مصر، يكون الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط وإفريقيا.

وأصدر السيسي توجيها بأن يتم إنشاء المركز في معهد "ناصر" وأوصى بتطويره ليصبح مدينة طبية عالمية جديدة، وفقا بيان نشرته الرئاسة المصرية.

كما وجه بأن يتم إنشاء المركز "بالتعاون مع كبريات الشركات العالمية المتخصصة، بهدف إنشاء منظومة متكاملة، تشمل قاعدة بيانات مميكنة لعمليات الزرع، والمرضى، والمتبرعين".

وجاءت توجيهات الرئيس المصري خلال اجتماعه مع رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، ووزير الصحة والسكان خالد عبد الغفار، لمتابعة جهود تطوير منظومة الصحة في مصر.

 

أخبار أخرى…

تجليس النائب البطريركي الجديد للروم الملكيين الكاثوليك بمصر والسودان الجمعة

وصل البطريرك يوسف الكلي الطوبي، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق والإسكندرية وأورشليم للروم الملكيين الكاثوليك، إلى جمهورية مصر العربية، استعدادًا لتجليس المطران جان ماري شامي.

ورافق غبطته خلال الزيارة المطران جان ماري شامي، النائب البطريركي العام الجديد للروم الملكيين الكاثوليك بمصر والسودان وجنوب السودان، والذي سيتم تجليسه، يوم الجمعة المقبل، الموافق الثلاثين من الشهر الجاري، وذلك بكاتدرائية القيامة للروم الملكيين الكاثوليك بالظاهر، بالقاهرة.

وكان في استقبالهما المطران جورج بكر، المطران السابق والشرفي للروم الملكيين الكاثوليك بمصر، والأب الأرشمندريت بيو فرح، راعي كنيسة سيدة البشارة بشبرا، والوكيل البطريركي بالقاهرة، والأب الإيكونوموس فريد عطا، راعي كاتدرائية القيامة بالظاهر، وعدد من وكلاء الكاتدرائية، ومؤمنيها.