رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فلسطين.. وفاة 3 أطفال أشقاء في ظروف غامضة

نشر
الأمصار

توفي 3 أطفال أشقاء في مدينة طوباس الفلسطينية، بشكل مفاجئ خلال أيام قليلة، دون معرفة أسباب الوفاة.

ووفقا لوسائل إعلام فلسطينية، فقد فادي عبدالرازق، من مخيم الفارعة في طوباس، طفله الثالث نمر (5 أعوام)، بعد أيام قليلة من وفاة شقيقته وشقيقه الطفلين.

وقالت عائلة الأطفال الثلاثة إنهم لم يتعرضوا لأي مرض، مشيرة إلى أن أسباب الوفاة دفعت الجهات المختصة بإجراء فحوصات تتعلق بالجينات الوراثية.

وأضاف مدير مستشفى طوباس التركي الحكومي، الدكتور محمد سمارة، أن شقيقي الطفل نمر لم يعانيا من أي أمراض مسبقة، فيما سيخضع جثمان الطفل نمر للتشريح.

فلسطين.. بشارة يطالب المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل لإعادة حقوق الشعب المالية

وطالب وزير المالية الفلسطيني شكري بشارة، المجتمع الدولي بضرورة التدخل الفوري والضغط على الجانب الإسرائيلي لإعادة الحقوق المالية الفلسطينية كاملة غير منقوصة ووقف قرصنته لعائدات الضرائب خلافاً للقانون الدولي والاتفاقيات الثنائية، مؤكداً ضرورة تعديل بنود رئيسية في بروتوكول باريس الاقتصادي وإضافة بند يلزم الجانب الإسرائيلي بالتحكيم .

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها الوزير بشارة على هامش اجتماع لجنة الإتصال الدولي(AHLC) ، الذي عقد في رام الله، بالتزامن مع بدء الاجتماع الدولي المنعقد في نيويورك، وعرض جزئية الوضع المالي والاقتصادي لأول مرة من فلسطين عبر الفيديو كونفرنس بحضور أربعين ممثلاً من المجتمع الدولي والمانحين، وبمشاركة وكيل وزارة الخارجية والمغتربين أمل جادو، وممثلين عن وزارة الاقتصاد وسلطتي الطاقة والمياه، إضافة إلى مساهمة عدد من ممثلي المجتمع الدولي بالنقاش من مقر الأمم المتحدة في نيويورك.

واستعرض بشارة خلال الاجتماع أداء المالية العامة لعام 2022 في الفترة الواقعة من كانون الثاني حتى آب من العام الجاري، إلى جانب مناقشة جهود الحكومة للسيطرة على الأزمة المالية في ظل ارتفاع السلع، وانخفاض الدعم الخارجي، واستمرار الاقتطاعات من أموال المقاصة الفلسطينية.

وتطرق إلى تأثير الصراع العسكري بين روسيا وأوكرانيا على الاقتصاد الفلسطيني وانعكاساته على أسعار السلع الأساسية بما فيها الوقود والطاقة والسلة الغذائية الأساسية وقرار الحكومة بدعم القطاعات الحيوية المهمة، ما جنب المجتمع الفلسطيني التبعات السلبية لارتفاع الأسعار العالمي.