رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مباحثات هاتفية بين محمد بن سلمان وبوتين

نشر
الأمصار

أكد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان استعداد السعودية لبذل كافة المساعي الحميدة ودعم كافة الجهود الرامية للوصول لحل سياسي للأزمة الراهنة في أوكرانيا.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قدم فيه الشكر للأمير محمد بن سلمان على مساهمته الفاعلة والمتميزة في إنجاح عملية تبادل الأسرى بين موسكو وكييف.

ونوه بوتن بانضمام المملكة لمنظمة شنجهاي للتعاون بصفة شريك حوار، مؤكدًا تطلع الأعضاء لمساهمة السعودية الفاعلة في أعمال المنظمة.

كما جرى خلال الاتصال بحث أوجه التعاون بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات.

 

السعودية: نجاح وساطة ولي العهد في عملية تبادل للأسرى في الأزمة الأوكرانية 

 

وعلّق الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز  نائب وزير الدفاع السعودي، على نجاح وساطة ولي العهد السعودي في عملية تبادل للأسرى في الأزمة الروسية الأوكرانية قائلا:" ولي العهد  يحرص  على تبني المبادرات الإنسانية ودعم  جهود حل الأزمة سياسيًا"

وفي ذات السياق، أعلنت وزارة الخارجية السعودية، مساء اليوم الأربعاء، عن نجاح وساطة ولي العهد السعودي في الإفراج عن عشرة أسرى من مواطني المملكة المغربية، والولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة، ومملكة السويد، وجمهورية كرواتيا، حيث يأتي الإفراج عنهم في إطار عملية تبادل أسرى بين روسيا وأوكرانيا.

يأتي ذلك انطلاقاً من اهتمامات الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء السعودي  واستمراراً لجهوده في تبني المبادرات الإنسانية تجاه الأزمة الروسية - الأوكرانية.

وقد قامت الجهات المعنية في المملكة باستلامهم ونقلهم من روسيا إلى المملكة، والعمل على تسهيل إجراءات عودتهم إلى بلدانهم.

وفي هذا الصدد أعربت وزارة الخارجية عن شكر وتقدير حكومة المملكة العربية السعودية لكل من حكومة روسيا الاتحادية وحكومة أوكرانيا على تعاونهما واستجابتهما للجهود التي بذلها ولي العهد  للإفراج عن الأسرى.

وفي سياق أخر، اندلع حريق ضخم  في مبنى تابع لمرور العاصمة المقدسة “مكة المكرمة”، بحسب ما أعلنت عنه المديرية العامة للدفاع المدني بمكة المكرمة اليوم الأربعاء.

وذكرت المديرية العامة للدفاع المدني أنه وعلي الفور تحركت قوات الدفاع المدني، حيث تمكنوا من إخماد الحريق الذي شب في مبنى تابع لمرور العاصمة المقدسة.

وأوضحت أن الحريق الذي اندلع في حي النسيم محدود ولم ينتج عنه أي إصابات.

وكانت المديرية العامة للدفاع المدني، في المملكة اعلنت، عن إخماد حريق اندلع في مبنى تحت الإنشاء بحي المنتزه بالدمام.