رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البحرين.. فيديو صادم لعاملة تعتدي على طفلة بإحدى دور رياض الأطفال

نشر
الأمصار

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي في البحرين فيديو صادم يوثق قيام عاملة بالاعتداء على طفلة في إحدى دور رياض الأطفال.

أثار الفيديو استياء وغضب نشطاء التواصل الاجتماعي الذين طالبوا بمحاسبة العاملة على سلوكها العنيف تجاه الطفلة.

وفقًا لوسائل إعلام محلية، فقد تلقت النيابة العامة بلاغاً من مركز شرطة البديع، يتضمن قيام عاملة بإحدى دور رياض الأطفال بالاعتداء على طفلة، وقد تبين أنه تم تصوير المشهد بمعرفة عاملة أخرى بذات الدار.

باشرت النيابة العامة التحقيق في البلاغ فور وروده، وأمرت بضبط وإحضار العاملة واستجوبتها، وكذلك العاملة الأخرى التي تولت تصوير الواقعة وواجهتهما بالمقطع المسجل وبالأدلة القائمة ضدهما، فاعترفتا بما نسب إليهما.

أمرت النيابة بحبسهما احتياطياً على ذمة التحقيق، لافتة إلى أنه إزاء ثبوت انتهاء ترخيص الحضانة وأن العاملين بها غير مصرح لهم بالعمل في هذا المجال، أصدرت قراراً بغلق الحضانة.

وكلفت النيابة، مركز حماية الطفل ببحث ودراسة حالة الطفلة المجني عليها، ولا تزال التحقيقات مستمرة لتقديم المتهمتين وكل من تثبت مسؤوليته الجنائية للمحاكمة.

 

أخبار أخرى..

البحرين وإسرائيل يناقشان الجهود المشتركة لوقف تهديدات إيران في الخليج

يبحث كل من إسرائيل والبحرين الجهود المشتركة من أجل مواجهة التهديدات الإيرانية التي تتعرض لها سفن المملكة في مياه الخليج بواسطة طائرات مسيرة مفخخة” وفقًا لما نقلته صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية.

وقال مصدر إسرائيلي مطلع للصحيفة : لقد بحث وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد مع كبار مسؤولي المملكة، التعاون بين البلدين للتصدي للتهديدات الإيرانية التي تتعرض لها سفن المملكة في الخليج بواسطة طائرات مسيرة مفخخة”.

يأتي هذا فيما أشادت الولايات المتحدة الأمريكية، الجمعة، بافتتاح سفارة إسرائيل في البحرين، والخطوات المستمرة لتوطيد العلاقات بين البلدين.

وقالت الخارجية الأمريكية في بيان، إن واشنطن تتطلع إلى افتتاح سفارة البحرين في إسرائيل في وقت لاحق من هذا العام.

وافتتح وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد سفارة بلاده بالبحرين، بحضور وزير الخارجية البحريني عبد اللطيف الزياني.

وأعلن وزير الخارجية الإسرائيلي، على هامش مراسم الافتتاح، أنه سيتم افتتاح سفارة البحرين في تل أبيب نهاية العام الجاري.

وقال لابيد: “قصصنا اليوم الشريط وافتتحنا رسميًا السفارة الإسرائيلية في البحرين بحضور وزير الخارجية البحريني عبد اللطيف الزياني، افتتاح السفارة يرمز إلى التعاون السياسي بيننا”.

وكان لابيد، وصل إلى البحرين صباح الخميس، في أول زيارة لوزير إسرائيلي رفيع المستوى البحرين.

وخلال زيارته التقى مع العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ليكون بذلك أول لقاء لمسؤول إسرائيلي رفيع المستوى مع ملك البحرين.

وقال لابيد في مؤتمر صحفي مع نظيره البحريني: “الصراع العالمي اليوم ليس بين اليمين واليسار، ولا بين اليهودية والإسلام أو المسيحية، الصراع العالمي هو بين المعتدل والمتطرف، بين ثقافة الحياة مقابل ثقافة الدمار والموت”.

وأضاف: “جنبًا إلى جنب مع جميع أصدقائنا في الخليج، نقود معًا تحالفًا شجاعًا من المعتدلين الذين يتطلعون إلى الأمام ويصنعون مستقبلًا مزدهرًا من الاستقرار والتسامح”.

وتابع لابيد: “نحن نعيش في واقع عالمي يختفي فيه من يختار أن يكون بمفرده، وأولئك الذين يتعاونون سيقودون العالم والشرق الأوسط على حد سواء”.