رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

استقرار سعر سلة خامات "أوبك" اليومى عند 95.20 دولار للبرميل

نشر
الأمصار

قالت منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" اليوم ، أن سعر سلة أوبك المكونة من ثلاثة عشر خامًا بلغ 95.20 دولارًا للبرميل، وذلك وفقا لحسابات أمانة أوبك.

 

وتتكون سلة خامات أوبك من 13 خاما هى مزيج صحارى الجزائرى، خام جيراسول الأنجولى، دجينو الكونغوى، زافيرو الغيني "الاستوائية"، رابى الجابونى، الخام الإيرانى الثقيل، خام البصرة الخفيف العراقى، خام التصدير الكويتى، خام السدر الليبى، بونى الخفيف النيجيرى، العربى الخفيف السعودى، مربان الإماراتى، وميرى الفنزويلى.

 

اقرأ أيضًا..

الجزائر: احتياطات الصندوق الوطني للتعاون الفلاحي فاقت 22 مليارًا


أكد المدير العام للصندوق الوطني للتعاون الفلاحي بالجزائر، شريف بن حبيلس، اليوم الثلاثاء، أنّ الوضعية المالية للصندوق في تحسن مستمر، كاشفا أنّ احتياطاته المالية بلغت أكثر من 22 مليار دينار.  

وأوضح  بن حبيلس، خلال جلسة استماع من طرف لجنة الفلاحة والصيد البحري والبيئة بالمجلس الشعبي الوطني، أن الوضعية المالية للصندوق في "تحسن مستمر"، بيد أعرب "عن أسفه لعدم انخراط غالبية فلاحي بعض الولايات في منظومة التأمين"، داعيا إلى ضرورة التوجه نحو "إجبارية التأمين".

وأشار، إلى أن الصندوق الوطني للتعاون الفلاحي بالجزائر، يعتبر من أهم المؤسسات المالية التي تنشط في القطاع الفلاحي وقطاع التأمينات، حيث يملك 69 صندوقًا جهويًا وأكثر من 500 مكتب محلي، مضيفًا بأنه سيشرع قريبا في فتح فروع للصندوق بالولايات الجديدة.

وفي وقت سابق، استقبل وزير الطاقة والمناجم الجزائري، محمد عرقاب، وفدا من البرلمانيين الأوروبيين برئاسة رئيس اللجنة البرلمانية المشتركة بين الجزائر والاتحاد الأوروبي، أندريا كوزولينو، بحضور سفير الإتحاد الأوروبي بالجزائر.

وحسب بيان لوزارة الطاقة، فقد تركزت المباحثات على بحث حالة علاقات التعاون بين الجزائر والاتحاد الأوروبي، وآفاق تعزيزها في مجالي الطاقة والمناجم.

وقدم وزير الطاقة والمناجم، الخطوط الرئيسية لبرنامج تطوير قطاع الطاقة والمناجم بالجزائر. وكذلك الأطر التنظيمية الجديدة التي تحكم أنشطة المحروقات والمناجم بالجزائر، والتي تقدم العديد من التسهيلات والمزايا للمستثمرين.

كما أكد على فرص الاستثمار المتاحة في مجال الكهرباء والطاقات الجديدة والمتجددة وخاصة استغلال الهيدروجين الأخضر.
 وتناول الطرفان أخيرًا المجالات المختلفة التي توجد فيها فرص لتبادل الخبرات وإيجاد حلول للإهتمامات المشتركة.