رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس تبون يهنئ المنتخب الجزائري للملاكمة لفوزه في بطولة إفريقيا

نشر
الأمصار

هنأ رئيس الجمهورية الجزائرية، عبد المجيد تبون، اليوم الثلاثاء، المنتخب الوطني للملاكمة الذي حصل على المرتبة الأولى في بطولة إفريقيا التي أقيمت بالعاصمة الموزمبيقية.

وكتب رئيس الجمهورية في منشور على حسابه في "فايسبوك": هنيئًا لمُلاكماتنا ومُلاكمينا على تتويجهم بالمرتبة الأولى في البطولة الإفريقية بموزمبيق .. شرّفتم الجزائر ورفعتم رايتها مثلما وعدتم، قولا وفعلا. سألتقي معكم عن قريب إن شاء الله، مبروك لكم ومبروك للجزائر".

أخبار متعلقة.. 

وزير الطاقة الجزائري يبحث سبل التعاون الطاقوي مع الاتشحاد الأوروبي

استقبل وزير الطاقة والمناجم الجزائري، محمد عرقاب، وفدا من البرلمانيين الأوروبيين برئاسة رئيس اللجنة البرلمانية المشتركة بين الجزائر والاتحاد الأوروبي، أندريا كوزولينو، بحضور سفير الإتحاد الأوروبي بالجزائر.

وحسب بيان لوزارة الطاقة، فقد تركزت المباحثات على بحث حالة علاقات التعاون بين الجزائر والاتحاد الأوروبي، وآفاق تعزيزها في مجالي الطاقة والمناجم.

وقدم وزير الطاقة والمناجم، الخطوط الرئيسية لبرنامج تطوير قطاع الطاقة والمناجم بالجزائر. وكذلك الأطر التنظيمية الجديدة التي تحكم أنشطة المحروقات والمناجم بالجزائر، والتي تقدم العديد من التسهيلات والمزايا للمستثمرين.

كما أكد على فرص الاستثمار المتاحة في مجال الكهرباء والطاقات الجديدة والمتجددة وخاصة استغلال الهيدروجين الأخضر.
 وتناول الطرفان أخيرًا المجالات المختلفة التي توجد فيها فرص لتبادل الخبرات وإيجاد حلول للإهتمامات المشتركة.

أخبار أخرى..

الجزائر تستضيف اجتماعا موسعا للفصائل الفلسطينية مطلع أكتوبر

كشف السفير الفلسطيني لدى الجزائر، فايز أبو عيطة، أن الجزائر ستستضيف اجتماعاً يضم جميع الفصائل الفلسطينية في الأسبوع الأول من أكتوبر المقبل.

قال أبوعيطة، في حديثه لإذاعة صوت فلسطين، أن جولة حوارات جديدة تجري حاليا بين الفصائل الفلسطينية “تمهيدا للقاء موسع للفصائل الفلسطينية سيكون الأسبوع الأول من أكتوبر المقبل”.

وأعرب أبو عيطة عن أمله في أن “توفّق الجزائر في الوصول إلى صيغة توافقية يلتقي الكل الفلسطيني عليها، من أجل وضع حد هذا الانقسام، والبدء في صفحة الوحدة الوطنية”.

ويوم 17 سبتمبر 2022، أعلنت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، أنها تلقّت دعوة رسمية لزيارة الجزائر، لبحث الحوار الوطني الفلسطيني التي تحتضنه البلاد بين الفصائل الفلسطينية.

وقال المتحدث باسم الحركة فوزي برهوم في بيان: “تلقّت حماس دعوة رسمية لزيارة وفد قيادي إلى الجزائر. للتباحث حول سُبل إنجاح الحوار الوطني الفلسطيني، للوصول إلى المصالحة وترتيب البيت الداخلي الفلسطيني”.

وأضاف:”سيكون الوفد برئاسة خليل الحية، رئيس مكتب العلاقات العربية والإسلامية، وبمشاركة عضوي المكتب السياسي ماهر صلاح، وحسام بدران، وممثل الحركة في الجزائر محمد عثمان”.