رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المستشار الألماني يبدأ زيارة خارجية تشمل السعودية والإمارات وقطر السبت المقبل

نشر
الأمصار

يبدأ المستشار الألمانى أولاف شولتز، السبت المقبل، زيارة خارجية تستمر يومين تشمل السعودية والإمارات وقطر.

وقال المتحدث باسم الحكومة الفيدرالية، ستيفن هيبيستريت، في تصريح اليوم الاثنين، إن المستشار الألمانى سوف يستهل زيارته يوم السبت إلى المملكة العربية السعودية، حيث يلتقي ملك السعودية الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولى العهد الأمير محمد بن سلمان. 

ثم يلتقي يوم الأحد مع رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد، على أن يختتم جولته بعد ظهر الأحد في قطر، حيث سيجرى محادثات مع الأمير تميم بن حمد آل ثاني.

وأشار متحدث الحكومة، إلى أن مباحثاته سوف تركز على تكثيف التعاون في مجالات الابتكار وتكنولوجيا المعلومات والطاقة ومسائل الأمن الإقليمى.

أخبار ذات صلة.. 

اجتماع وزراء عمل G20.. رسائل الإمارات لمواجهة التحديات العالمية

أكدت دولة الإمارات، أهمية الالتزام بمعايير العمل الدولية وتطوير الشراكات، خلال اجتماع وزراء العمل والتوظيف لدول "مجموعة العشرين G20".

وذلك، بما يمكن الدول من مواجهة التحديات والمتغيرات المستقبلية في عالم العمل، ويضمن حقوق أصحاب العمل والعمال على حدٍ سواء.

وشددت على ضرورة توفير التدريب لتطوير المهارات المتقدمة بالشكل الذي يعزز مشاركة العامل في الجهود المبذولة لتحقيق التنمية المستدامة، وإيجاد مزيد من الوظائف في عالم الأعمال المتغير.

وقال الدكتور عبدالرحمن بن عبدالمنان العور وزير الموارد البشرية والتوطين بدولة الإمارات، إن تعزيز التعاون الدولي لحماية العمال في أنحاء العالم، والحرص على صحتهم وسلامتهم، والتصدي للبطالة، والحد من علاقات العمل غير المتوازنة، وعدم المساواة والتمييز الذي قد يتعرض له العمال، ضرورة ملّحة.

وأوضح أن تهيئة بيئة تنظيمية وتشريعية عصرية ومرنة لسوق العمل تمكّن أصحاب الأعمال من الانسجام مع أي متغيرات تطرأ على الاقتصاد العالمي أصبحت خطوة لا غنى عنها في عالمنا.

 

جاء ذلك، في كلمة ألقاها العور خلال اجتماع وزراء العمل والتوظيف لدول "مجموعة العشرين G20" الذي أنهى أعماله في بالي بإندونيسيا، حيث ناقش الاجتماع أولويات السياسات المتعلقة بمعالجة قضايا العمل والتوظيف، والقضايا الاجتماعية لتطوير سياسات سوق العمل من خلال خلق المزيد من فرص العمل وخفض معدلات البطالة، وتمكين المرأة.

وأعرب وزير الموارد البشرية والتوطين، رئيس وفد دولة الإمارات المشارك في الاجتماع، في كلمته عن شكره لجمهورية إندونيسيا لدعوتها دولة الإمارات للمشاركة في اجتماع وزراء العمل والتوظيف لمجموعة العشرين هذا العام والاطلاع على ما تقوم به الدول الأعضاء في مجموعة العشرين فيما يخص وضع معايير عادلة وشاملة وعالمية لأسواق العمل تركز على الإنسان.

كما توجه العور بالشكر أيضا لجمهورية الهند على دعوتها دولة الإمارات للمشاركة في الاجتماع المزمع عقده العام القادم باعتبارها الدولة التي ستترأس "مجموعة العشرين".