رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وفد من البرلمان الأوروبي يزور السودان

نشر
الأمصار

أعلنت بعثة الاتحاد الأوروبي بالخرطوم، أن وفدا من لجنة الشئون الخارجية بالبرلمان الأوروبي سيقوم بزيارة السودان في الثاني والعشرين من الشهر الحالي.

وأضافت بعثة الاتحاد الأوروبى، فى بيان اليوم، أن وفد لجنة الشئون الخارجية برئاسة النائب ديفيد مكاليستر، وعدد من أعضاء اللجان بالبرلمان الأوروبي سوف يعبر من خلال هذه الزيارة عن دعمه للشعب السوداني وتحقيق أمله في تشكيل حكومة مدنية ديمقراطية.

هذا وأشار البيان إلى أن الوفد البرلماني الأوروبي سيلتقي بالسلطات السودانية والمجتمع المدني لمناقشة الجهود الجارية لضمان انتقال السودان نحو الديمقراطية.

أخبار أخرى..

وفد من المعهد المصرفي المصري يزور السودان لتعزيز العلاقات بين البلدين

 

الأمصار

زار وفد من المعهد المصرفي المصري مدينة الخرطوم بالسودان، وذلك لتعزيز العلاقات مع الدول الأفريقية، بهدف رفع كفاءة العاملين بها في جميع المجالات التي تهم القطاع المصرفي، واستمرارها استراتيجيته لتطوير رأس المال البشري في القطاع المصرفي الأفريقي.

ضم الوفد الدكتور عبد العزيز نصير المدير التنفيذي للمعهد، وزينب عبد الرازق رئيس قطاع تطوير الأعمال وتنفيذ التدريب بالمعهد، وعمرو المكاوي مدير عام إدارة علاقات العملاء.

واجتمع الوفد مع برعي الصديق نائب محافظ البنك المركزي السوداني، ومحمد حسن زيادة رئيس قطاع الموارد البشرية، وعدد من العاملين بإدارة التدريب والموارد البشرية ببنك السودان المركزي، وفقا للبيان.

وعقد الوفد اجتماعا مع الدكتور طه الطيب أحمد رئيس اتحاد المصارف السوداني والمدير العام لبنك الاستثمار المالي، كما عقد أيضا عدة لقاءات مع مديري العموم ورؤساء قطاعات الموارد البشرية والتدريب في عدد من البنوك وهي " بنك الخرطوم - بنك أم درمان - بنك الاستثمار المالي - مصرف البلد - بنك التضامن الإسلامي - بنك العمال الوطني - بنك قطر الإسلامي - البنك السعودي السوداني - البنك الزراعي السوداني".

وأسفرت زيارة الوفد عن التعرف على الاحتياجات التدريبية بهذه البنوك، والتي سيتم العمل على استيفائها سواء من خلال حضور العاملين بالقطاع المصرفي السوداني للبرامج التدريبية التي يقدمها المعهد داخل مصر أو من خلال إيفاد المحاضرين لجمهورية السودان لتقديم البرامج التدريبية لهم.

وقال الدكتور عبد العزيز نصير المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري، إن هذه الزيارة تأتي في إطار استراتيجية المعهد للتوسع في مد خدمته للجانب الأفريقي.