رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سوريا.. تركيا ترد على مقتل جندي بقصف مواقع للأكراد شمال حلب

نشر
الأمصار

قصف الجيش التركي، مواقعَ تنتشر فيها قوات النظام السوري وقوات سوريا الديمقراطية، قسد، في ريف حلب، ما أدى إلى سقوط قتلى في صفوف الجنود السوريين.

وقالت وزارة الدفاع التركية إن مسلحين شنوا هجوماً بقاذفة صواريخ على موقع عسكري في سروج بإقليم شانلي أورفا قرب الحدود السورية الأحد، ما أسفر عن مقتل جندي وإصابة آخر.

 وأضافت في بيان أنها ردت على مصدر النار وقتلت 12 إرهابياً.

وأشار المرصد السوري لحقوق الإنسان، من جهته، إلى أن الطيران الحربي التركي استهدف ظهر الأحد، بغارات عدة، مواقع لقوات النظام وقوات قسد في ريف مدينة عين العرب كوباني، شرق حلب، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف قوات النظام.

 وأكد مقتل 3 عسكريين سوريين، لافتاً إلى أن الحصيلة مرشحة للارتفاع في ظل معلومات عن قتلى آخرين وجرحى بعضهم في حال خطرة.

كما كشفت صحيفة مقربة من الحكومة التركية بعضَ تفاصيل ما دار خلال اللقاء، الذي عُقد أخيراً في دمشق، بين رئيس جهاز المخابرات التركي هاكان فيدان مع مدير مكتب الأمن الوطني السوري علي مملوك، مشيرة إلى محاولة لوضع خريطة طريق للعودة الآمنة للسوريين في تركيا إلى بلادهم. وأوضحت أن مسؤولي المخابرات الأتراك عرضوا في دمشق قضايا تخصّ عودة طالبي اللجوء، وإعادة العقارات لأصحابها، وتهيئة ظروف العمل والتوظيف، وضمان عدم إصدار أحكام بحقهم.

 

هجوم صاروخي عنيف على قاعدة للجيش الأمريكي في سوريا

 

وقالت هيئة الإذاعة والتلفزيون في سوريا، إن قصفا صاروخيا استهدف، اليوم الأحد، القاعدة الأمريكية في حقل العمر النفطي بريف دير الزور في شرق البلاد.

وأضافت الهيئة أن النيران وأعمدة الدخان تصاعدت من القاعدة الأمريكية بحقل العمر النفطي.

وذكرت الهيئة السورية أن مروحيات أمريكية حلقت في محيط حقل العمر النفطي، بعد استهداف القاعدة الأمريكية بعدة صواريخ.

وأفاد شهود عيان بسماع دوي انفجارات في محيط القاعدة الأمريكية بحقل العمر النفطي شرق دير الزور.

وقالت وسائل إعلام محلية إن قرابة 7 انفجارات سمعت داخل حقل العمر النفطي بريف دير الزور، دون معرفة حجم الخسائر.

فيما قال مراسل وكالة "سبوتنيك" الروسية  لدى سوريا،إن هجوم صاروخي هو الأعنف من نوعه، استهدف أكبر قاعدة للجيش الأمريكي في سوريا.