رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس تؤكد دور اتحادي الشغل والصناعة في التوصل إلى اتفاق مع الحكومة

نشر
الأمصار

استقبل رئيس الجمهورية التونسية، قيس سعيّد، اليوم الإثنين 12 سبتمبر 2022 بقصر قرطاج، نور الدين الطبوبي، الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، وسمير ماجول، رئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية.

وأكّد رئيس الجمهورية، خلال هذا اللقاء، على ضرورة الخروج من هذا الوضع الذي يستهدف مؤسسات الدولة والوطن، وشدّد على دور الاتحاد العام التونسي للشغل والاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية في التوصل إلى اتفاق مع الحكومة في أقرب الآجال.

وتناول اللقاء جملة من القضايا والمواضيع المتصلة بتراكم الأزمات الناتجة عن الوضع العالمي ولكن أيضا عن سنوات طويلة من محاولات ضرب الدولة والمساس بوحدة الوطن.

كما تم التطرّق، أيضا، إلى الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية في تونس، وإلى الغياب غير الطبيعي للعديد من المواد الأساسية بالنسبة إلى المواطن بالرغم من أن هذه المواد متوفرة ولكن يتم احتكارها لتأجيج الوضع الاجتماعي، وهؤلاء الذين يدفعون الأموال لتحقيق مآربهم يعلم الشعب التونسي جيّدا من هم وما هي ترتيباتهم الحالية واللاحقة.

 

 

 

أخبار ذات صلة..

اتحاد الشغل التونسي: مشروع اتفاق مع الحكومة لرفع الأجور بنسبة 5%

أفادت إذاعة "موزاييك" التونسية، نقلاً عن مصدر مطلع بالاتحاد العام التونسي للشغل بالتوصل لمشروع اتفاق مع الحكومة التونسية يتضمن رفع الأجور بنسبة 5% سنوياً.

يذكر أن تواجه تونس أزمة اقتصادية طاحنة، مع ارتفاع معدل البطالة بين الشباب إلى الثلث كما تعرض الاقتصاد التونسي لانكماش مع ارتفاع حاد في معدل التضخم.

 

 

أخبار ذات صلة..

اتحاد عمال تونس يدعو الحكومة إلى الزيادة في الأجور بالمفاوضات الاجتماعية

دعا اتحاد عمال تونس، السبت 10 سبتمبر 2022، الحكومة إلى التعجيل بالزيادة في الأجر الأدنى المضمون الصناعي والفلاحي والتعديل في الأجور لتغطية تدهور المقدرة الشرائية للأُجراء.

وشدد اتحاد عمال تونس في بيان اصدره إثر اجتماعه الدوري المنعقد اليوم بحضور اعضاء المكتب التنفيذي الوطني، على ضرورة اتخاذ “اجراءات عملية مستعجلة للحد من الارتفاع الملحوظ لنسبة التضخم التي فاقت 8 بالمائة والضغط على الاسعار والحفاظ على استقرارها في متناول الجميع مع العمل بحزم على التخفيض في اسعار المواد المدرسية والجامعية المشطة.

ودعا الحكومة الى تشريك اتحاد عمال تونس في المفاوضات الاجتماعية معبرا عن رفضه للاقصاء االذي اعتمدته الحكومات السابقة. كما طالب بفتح حوار جدي وعملي مع المنظمات الوطنية حول اصلاح منظومات الجباية والصحة والتعليم والنقل الى جانب دعم الحريات النقابية والعامة والفردية وحرية الصحافة وتشريك اتحاد عمال تونس في المفاوضات الاجتماعية.

وتناول الاجتماع تقدم المؤتمرات الجهوية وذلك في اطار الاعداد للمؤتمر الوطني القادم حسب ذات البيان.