رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الدفاع المدني العراقي: فرق الاستجابة السريعة تصل كربلاء اليوم

نشر
الأمصار

أعلنت مديرية الدفاع المدني في كربلاء بالعراق، استعدادها لتطبيق خطتها الخاصة بالزيارة الأربعينية، فيما أكدت وصول فرقة كاملة مع عجلات الإطفاء وفرق الاستجابة السريعة اليوم الأحد.
وقال مدير الدفاع العميد طاهر حميد، في تصريح لموقع كربلاء الإخباري، إن المديرية تضع فرقها كافة على هبة الاستعداد لتقديم أفضل الخدمات لمدينة كربلاء وزائريها. 
وأضاف، أن الخطة ستشهد يوم الأحد وصول فرقة كاملة من عجلات الاطفاء وفرق الاستجابة السريع، مؤكداً دخول اكثر من 17 عجلة اطفاء كاملة بمعداتها فضلاً عن مفارز راجلة تحمل اجهزة انعاش رئوي للتعامل مع الحالات الطارئة بين صفوف الزائرين. 
وأشار إلى، أن فرق المديرية تتعامل بمهنية عالية مع الحوادث المفاجئة التي قد تحدث كالحريق حوادث الانقاذ تجنباً للاضرار المادية والبشرية وحفاظاً على ارواح المواطنين والزائرين.

وفي سياق أخر، أعلنت خلية الإعلام الأمني بالعراق، مقتل 4 إرهابيين على ضفاف بحيرة حمرين في ديالى.
وقالت الخلية في بيان، إن وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية، تنفذ عملاً متخصصا للمساهمة في ضرب أوكار الإرهابيين للقصاص العادل منهم، إذ زود الأبطال في وكالة الاستخبارات بالتنسيق والتعاون مع خلية الاستهداف التابعة لقيادة العمليات المشتركة، طيران القوة الجوية بمعلومات غاية بالأهمية عن وكر للإرهابيين على ضفاف بحيرة حمرين ضمن قاطع قيادة عمليات ديالى. 

الحكومة العراقية توضح آخر مستجدات الربط الكهربي مع الخليج والأردن

ومن جانبها، كشفت الحكومة العراقية، موعد إنجاز الربط الكهربائي مع الأردن، مشيرة إلى توقفه من جانب آخر مع تركيا مؤقتاً بسبب أزمة الطاقة العالمية.

وقال المتحدث باسم وزارة الكهرباء العراقية أحمد موسى، إنهم اتفقوا مع الجانب الأردني على إنجاز العمل بشكل سريع، ومن المؤمل أن ينتهي الربط بحلول الصيف المقبل بحسب ما ذكر لوكالة الأنباء العراقية (واع).

وأشار إلى أن إكمال الموضوع توقف بسبب أزمة توفير الغاز عالمياً بعد زيادة الطلب عليه نتيجة الشح الموجود بسبب الحرب الروسية - الأوكرانية، وهو ما أدى إلى ارتفاع الأسعار، وحالياً يبحثون موضوع التعرفة، وبمجرد الاتفاق على أسعار معقولة ستدخل الاتفاقية العراقية التركية حيز التنفيذ.