رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مقتل وإصابة 11 إرهابيا خلال عملية عسكرية في الصومال

نشر
مقتل وإصابة 11 إرهابيا
مقتل وإصابة 11 إرهابيا خلال عملية عسكرية في الصومال

أعلنت القوات الخاصة الصومالية، اليوم السبت، تصفيتها قيادي بارز من ميليشيا الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة وإصابة 10 آخرين في عملية عسكرية في منطقة "مبارك" التابعة لمحافظة شبيلي السفلي.

وقال ضابط في الجيش الصومالي "إن العملية العسكرية استهدفت منطقة مبارك التي تعد مركز جمع الأموال لميليشيا الشباب، وتزامن تنفيذ العملية مع تواجد قيادات الميليشيا"، مشيرا إلى أن الميليشيا كانت تحتجز مدنيين لأخذ الأموال منهم إجباريا، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الصومالية.

كما قام الجيش الصومالي، اليوم السبت، بتنفيذ عملية عسكرية للقضاء على بقايا ميليشيا الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة في عدة مناطق تابعة لمدينة "بيدوا" العاصمة المؤقتة لولاية جنوب الغرب.

وكشفت الوكالة الصومالية أن قاد العملية العسكرية قائد الفرقة الـ60 للجيش الصومالي العقيد إبراهيم تيفو وقائد الكتيبة الـ8 للفرقة المتمركزة في محافظة باي، لافتة إلى أن قوات الجيش تكثف في الفترة الأخيرة من عملياتها العسكرية الهادفة إلى تقويض قدرات ميليشيا الشباب المتطرفة.

 

أخبار أخرى…

السودان.. خلافات جديدة في صفوف قوى الشارع تهدد وحدتها

ظهرت خلافات شديدة في صفوف قوى الشارع في السودان بعد اجتماعات عقدتها تلك القوى مؤخرا لتوحيد الكيانات الثورية، حسبما أفادت مصادر لـRT.

وبحسب المصادر، فأن لجان المقاومة والقوى الثورية انشقت على نفسها نتيجة خلافات برزت في تلك الاجتماعات.

وقد أصدرت لجان المقاومة دعوتها للوحدة الثورية فبل إعلان بيانات مناوئة لها عن منشقين عنها، ومن كيانات غاضبين يرفضون الخطوة ويتهمون من يقف خلفها بالتامر والركض وراء التسوية السياسية مع العسكريي، فضلا عن تخوينها، كما عبرت عن رفضها التنسيق مع تلك المجموعة في التظاهرات المقبلة.

ووفقا لمراقبين، فإن هذه التطورات أثارت جدلا واسعا في الأوساط السودانية بعد حرب البيانات التي أعقبت دعوات التوحد، حيث يرى البعض أن تلك الخطوة من شأنها أن تربك الشارع، وتهزم مسار الثورة في السودان وتضعف القوى الثورية على حساب مجموعات مناوئة.

 

أخبار أخرى….

سفير القاهرة بجوبا: مصر مستمرة في دعم الخدمات العامة بجنوب السودان

التقى السفير معتز مصطفى عبد القادر، سفير جمهورية مصر العربية لدى جمهورية جنوب السودان، حسين عبد الباقي، نائب رئيس الجمهورية الجنوب سوداني لقطاع الخدمات العامة، حيث قدم التهنئة على تخريج الدفعة الأولى من القوات الموحدة، بوصفها خطوة أساسية على طريق تنفيذ بنود اتفاق السلام المنشط

وقد استعرض الجانبان خلال اللقاء تطورات التعاون بين مصر وجنوب السودان في مختلف القطاعات الحيوية التي تمس بشكل مباشر المواطن الجنوب سوداني.