رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السودان.. خلافات جديدة في صفوف قوى الشارع تهدد وحدتها

نشر
السودان: خلافات جديدة
السودان: خلافات جديدة في صفوف قوى الشارع تهدد وحدتها

ظهرت خلافات شديدة في صفوف قوى الشارع في السودان بعد اجتماعات عقدتها تلك القوى مؤخرا لتوحيد الكيانات الثورية، حسبما أفادت مصادر لـRT.

وبحسب المصادر، فأن لجان المقاومة والقوى الثورية انشقت على نفسها نتيجة خلافات برزت في تلك الاجتماعات.

وقد أصدرت لجان المقاومة دعوتها للوحدة الثورية فبل إعلان بيانات مناوئة لها عن منشقين عنها، ومن كيانات غاضبين يرفضون الخطوة ويتهمون من يقف خلفها بالتامر والركض وراء التسوية السياسية مع العسكريي، فضلا عن تخوينها، كما عبرت عن رفضها التنسيق مع تلك المجموعة في التظاهرات المقبلة.

ووفقا لمراقبين، فإن هذه التطورات أثارت جدلا واسعا في الأوساط السودانية بعد حرب البيانات التي أعقبت دعوات التوحد، حيث يرى البعض أن تلك الخطوة من شأنها أن تربك الشارع، وتهزم مسار الثورة في السودان وتضعف القوى الثورية على حساب مجموعات مناوئة.

 

أخبار أخرى….

سفير القاهرة بجوبا: مصر مستمرة في دعم الخدمات العامة بجنوب السودان

التقى السفير معتز مصطفى عبد القادر، سفير جمهورية مصر العربية لدى جمهورية جنوب السودان، حسين عبد الباقي، نائب رئيس الجمهورية الجنوب سوداني لقطاع الخدمات العامة، حيث قدم التهنئة على تخريج الدفعة الأولى من القوات الموحدة، بوصفها خطوة أساسية على طريق تنفيذ بنود اتفاق السلام المنشط

وقد استعرض الجانبان خلال اللقاء تطورات التعاون بين مصر وجنوب السودان في مختلف القطاعات الحيوية التي تمس بشكل مباشر المواطن الجنوب سوداني.

ومن جانبه، أكد السفير المصري خلال اللقاء متانة العلاقات الأخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين، وكذلك استمرار مصر في دعم قطاع الخدمات العامة في البلاد لما لها من تأثير مباشر على الحياة اليومية للمواطن الجنوب سوداني.

كما استعرض السفير برامج المنح الدراسية في الجامعات المصرية، وفي الأزهر الشريف، معرباً عن اعتزاز مصر بأبناء جنوب السودان خريجي الجامعات المصرية بجوار أشقائهم المصريين.

والجانب السوداني، أكد نائب رئيس جنوب السودان تقديره الكبير للتعاون الثنائي بين البلدين وخاصة في المجالات الخدمية، مشيراً إلى الروابط الخاصة بين مصر وجنوب السودان، حيث أثنى على قيام مصر باستضافة أعداد كبيرة من أبناء جنوب السودان.

وشدد على الاحترام الذي تلقاه مصر من جميع الأطراف الجنوب سودانية، مشيداً بالدور الذي تلعبه من أجل المساهمة في ترسيخ دعائم السلم والأمن في البلاد بما يحقق الاستقرار الضروري للانطلاق في مسيرة التنمية، متطلعاً إلى مواصلة القيام بهذا الدور.