رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس المجلس الدستوري الموريتاني يستقبل السفير الفرنسي

نشر
الأمصار

استقبل رئيس المجلس الدستوري الموريتاني جالو مامادو باتيا، الأربعاء، بمكتبه في نواكشوط سعادة السفير الفرنسي المعتمد لدى موريتانيا روبير مولي المنتهية مأموريته، وتناول اللقاء بحث مختلف مجالات التعاون القائم بين البلدين، وسبل تعزيزه وتطويره، خاصة في المجالين القضائي والدستوري، وجرى اللقاء بحضور الأمينة العامة للمجلس أبنة منت الخالص.

وفي نفس اليوم، استقبلت مفوضة الأمن الغذائي الموريتانية، فـاطمة بنت محفوظ ولد خطري، بمكتبها في نواكشوط سفير المملكة العربية السعودية المعتمد لدى موريتانيا محمد بن عايد البلوي.

وتناول اللقاء بحث علاقات الصداقة والتعاون القائمة بين البلدين، وسبل تعزيزها وتطويرها، خاصة في مجال الأمن الغذائي.

وجري اللقاء بحضور منسق خلية العلاقة بالشركاء الفنيين والماليين بالمفوضية السيد المصطفى ولد الشيخ عبد الله.

مفوضة الأمن الغذائي تستقبل سفيرة المملكة الاسبانية

استقبلت مفوضة الأمن الغذائي السيدة فـاطمة بنت محفوظ ولد خطري، اليوم الأربعاء، بمكتبها في نواكشوط ، سعادة السيدة ميريام آلفاريز دلاروزاسفيرة المملكة الإسبانية المعتمدة لدى موريتانيا.

وتناول اللقاء بحث علاقات الصداقة والتعاون والحب القائمة بين البلدين، وسبل تعزيزها وتطويرها، خاصة في مجال الأمن الغذائي.

وجري اللقاء بحضور المكلف بمهمة السيد عبد الله ولد اسباعي و منسق خلية العلاقة بالشركاء الفنيين والماليين بالمفوضية السيد المصطفى ولد الشيخ عبد الله.

وعقد وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، محمد سالم ولد مرزوك، في القاهرة لقاء مع وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، عثمان الجرندي، وذلك على هامش اجتماع مجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري.

و تناول اللقاء بحث العلاقات الثنائية وتطوير التعاون بين البلدين الشقيقين.

وحضر اللقاء محمد ولد محمد عبدالله سفيرنا لدى جمهورية مصر العربية والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، ومحمد السالك إبراهيم بانم، السفير مكلف بمهمة بديوان الوزير.

وفي  سياق أخر، غادر وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج محمد سالم ولد مرزوك، متوجهًا إلى جمهورية مصر العربية، للمشاركة في الدورة العادية ال 158 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، المنعقدة في مقر الجامعة العربية في الفترة من 04 الى 06 سيتمبر الجاري.