رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأمن الوطني العراقي: نتابع إجراءات التحقيق باغتيال الضابط قاسم داود سلمان

نشر
الأمن الوطني العراقي
الأمن الوطني العراقي

أكد جهاز الأمن الوطني العراقي، اليوم الاثنين، متابعة الإجراءات التحقيقية للوقوف على أسباب اغتيال الضابط قاسم داود سلمان في ميسان.

وقال الجهاز في بيان، إنه "ينعى فقيده ضابط الأمن (قاسم داود سلمان) الذي اُغتيل اليوم الإثنين الموافق 5/9/2022 أثناء مروره في محافظة ميسان".

وأكد، أنه إذ "يتابع الإجراءات التحقيقية للوقوف على اسباب الحادث ومعرفة الجناة وتقديمهم إلى القضاء، فإنه يتقدم بأحر التعازي والمواساة لعائلة الفقيد الكريمة وذويه ومحبيه سائلين المولى عز وجل أن يلهمهم الصبر والسلوان".

واختتم قوله: "نعاهد شعبنا العراقي الكريم على أن يبقى جهاز الامن الوطني بضباطه ومنتسبيه العين الساهرة والسد المنيع لكل من يحاول المساس بأمن الوطن والمواطن".

وكشفت مديرية شرطة ميسان في العراق، اليوم الاثنين، تفاصيل استشهاد ضابط بالأمن الوطني بحادث جنائي في المحافظة.

وقالت المديرية في بيان، إنه "بتاريخ اليوم الإثنين 5-9-2022، تعرض ضابط برتبة عميد مع مواطنين اثنين يسكنون جميعهم العاصمة بغداد الى حادث جنائي، أثناء سلوكهم طريق (عمارة- بصرة) يستقلون عجلة نوع (بيك اب)، وذلك بعد تعرض العجلة لإطلاق نار مباشر من اشخاص مجهولين، مما أدى الى استشهاد الضابط المنسوب الى جهاز الامن الوطني في بغداد مع استشهاد مواطن واصابة الشخص الثالث بجروح".

وأضاف البيان، أنه "وفور وقوع الحادثة وجه قائد شرطة ميسان اللواء ناصر لطيف الاسدي بتشكيل فريق عمل مختص والتوجه فوراً لموقع الحادث لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة والتحفظ على الشخص المصاب لغرض التحقيق والتعمق بالتفاصيل والكشف على العجلة التي يستقلونها".

وأكمل البيان، أن "المعلومات الاولية أشارت الى وقوع الحادث بسبب الحصول على الأموال، حيث كان المجني عليه (العميد) ينوي شراء عجلة من محافظة البصرة، ويحمل مبلغاً من المال أثناء سفره، والذي عُثر عليه داخل العجلة، وكما ورد في إفادة الشخص المصاب".

واختتم البيان، بأن "اجهزة الامن المختصة وبإشراف قائد شرطة ميسان تواصل العمل واجراء التحري والتحقيق لكشف ملابسات الجريمة".

وفي ذات السياق، قدَّم مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي، اليوم الاثنين، التعازي باستشهاد أحد ضبَّاط جهاز الأمن الوطني.

وقال الأعرجي في تغريدة على حسابه بتويتر،"نعزِّي أبطال جهاز الأمن الوطني باستشهاد العميد قاسم داود أثناء تأدية الواجب".

وأضاف، أن "اِلتحاقه بقافلة الشهداء سيعزِّز من إصرار الجهاز على مواصلة العمل الدؤوب لمواجهة العصابات الإجرامية وتجَّار المخدرات".