رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تعيين هرتسي هاليفي رئيسًا جديدًا لهيئة الأركان العامة بالجيش الإسرائيلي

نشر
الأمصار

أعلن مكتب وزير الدفاع الإسرائيلي، اليوم الأحد، قرار وزير الدفاع بيني جانتس بترشيح اللواء هرتسي هاليفي لتولي منصب رئيس أركان الجيش الثالث والعشرين، عوضاً عن سلفه أفيف كوخافي.

اللواء هرتسي هاليفي

وقال مكتب وزير الدفاع الإسرائيلي في بيان: "قرر وزير الدفاع بيني جانتس اليوم (الأحد 4 سبتمبر 2022) ترشيح النائب الحالي لرئيس هيئة الأركان العامة الميجور جنرال هيرتسي هاليفي إلى منصب الرئيس الثالث والعشرين لهيئة الأركان العامة للجيش الإسرائيلي".

وأضاف البيان: "تم اتخاذ القرار بعد عملية تقييم شاملة أجريت على مدى عدة أشهر".

من جانبه قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، يائير لابيد: "إن اختيار اللواء هرتسي هاليفي لمنصب رئيس هيئة الأركان العامة لجيش الدفاع هو اختيار سليم وطبيعي".

وتابع: "‏اللواء هاليفي هو ضابط متفوق حقق الكثير من الإنجازات وإنني على ثقة بأنه سيقود جيش الدفاع إلى تحقيق إنجازات كثيرة وكبيرة".

أخبار أخرى..

روسيا ترجح استمرار ارتفاع أسعار الغاز في أوروبا

رجح نائب رئيس الوزراء الروسي، ألكسندر نوفاك، أن تستمر أسعار الغاز في الأرتفاع عالميًا، مشيرًا إلى أن أسعار الغاز في بلاده تقل بــ 40 مرة عن مثيلاتها في أوروبا.

وقال نوفاك في تصريح لبرنامج (موسكو ـ الكرملين ـ بوتين) بقناة (روسيا ـ 1) التلفزيونية اليوم الأحد "إن روسيا لديها ما يكفي من الغاز الطبيعي خلال موسم الشتاء المقبل".

وأضاف: "نحن نشهد انهيارا في أسواق الطاقة في أوروبا بسبب سياسة قصر النظر وليس هذا هو الحد الأقصى لأننا ما زلنا في موسم دافئ حيث يمكن أن تستمر أسعار الغاز في النمو".

وتابع: "أن أسعار الغاز لدينا أقل 40 مرة عن مثيلاتها في الأسواق الأوروبية حيث يتم تداول ألف متر مكعب عند حوالي 3000 دولار" وهذا يمنحنا ميزة تنافسية".

انخفاض صادرات الغاز الروسي إلى أوروبا لمستوى قياسي

قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، إن صادرات روسيا من الغاز الطبيعي عبر خطوط الأنابيب إلى الاتحاد الأوروبي وبريطانيا هبطت انخفضت 40%، خلال الأشهر الم الأولى هذا العام.

وحسب وكالة “رويترز” للأنباء، قالت الوكالة الأمريكية، إن الصادرات، في منتصف يوليو الماضي، تراجعت إلى 1.2 مليار قدم مكعبة يوميًا، وهو أدنى مستوى خلال حوالي 40 عامًا، بحسب بيانات من ”رفينتيف إيكون“.