رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس النواب اللبناني يتسلم رؤية الهيئات الاقتصادية لخطة التعافي

نشر
الأمصار

استعرض رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه برى، الأوضاع الاقتصادية مع وفد من الهيئات الاقتصادية في لبنان برئاسة رئيس اتحاد الغرف اللبنانية الوزير السابق محمد شقير.

 

وقام شقير بتسليم رؤية الهيئات الاقتصادية في لبنان لخطة التعافي الاقتصادي في لبنان لرئيس مجلس النواب.

 

على صعيد متصل، استعرض بري الأوضاع العامة في البلاد وشئونًا تشريعية خلال لقائه بعضو كتلة الجمهورية القوية النائبة غادة أيوب.

 

وعرضت أيوب مع الرئيس بري الأوضاع الإنمائية في منطقة جزين وساحلها خصوصًا مخاوف أبناء المنطقة من حرمانهم أو تقليص حقهم المكتسب بالاستفادة من التغذية من الطاقة الكهربائية المنتجة من محطة التوليد التابعة لمصلحة مياه الليطاني. 

 

اقرأ أيضَا..

لبنان: عون يبحث مع وزير الخارجية التمديد لـ"اليونيفل" وملف ترسيم الحدود البحرية


بحث الرئيس اللبناني العماد ميشال عون مع وزير الخارجية والمغتربين بحكومة تصريف الأعمال عبد الله بو حبيب عدداً من الموضوعات المتعلقة بالتطورات الدولية الأخيرة، أبرزها مسألة التمديد للقوات الدولية العاملة في الجنوب، كما تطرق البحث إلى أوضاع الدبلوماسيين اللبنانيين في الخارج. 

 

بالإضافة  إلى آخر المعطيات المتصلة بعملية ترسيم الحدود البحرية الجنوبية مع إسرائيل، فضلاً عن موقف لبنان وهو من الموضوعات المدرجة على جدول اعمال الجمعية العمومية للامم المتحدة في دورتها العادية التي تبدأ بعد أيام.

 

 وتطرق البحث ايضاً إلى ملف النازحين السوريين والاتصالات التي تقوم بها وزارة الخارجية اللبنانية في هذا الشأن، وفق بيان لرئاسة لبنان

 

ويشار إلى أن نائب رئيس مجلس النواب اللبنانى إلياس بوصعب، قد أكد فى وقت سابق، أن الوقت أمام المفاوضات حول ترسيم الحدود البحرية الجنوبية مع إسرائيل ليس مفتوحا إلى ما لا نهاية، مشددا على أن الأمور يجب أن تنتهي قبل شهر سبتمبر المقبل، معتبرا أن الوقت يزداد حرجا في هذا الملف كلما اقتربت الأمور من الشهر المقبل.

 

وأوضح أن ما يصدر في الإعلام من معلومات متعلقة بملف ترسيم الحدود البحرية الجنوبية، مخالف للموقف الرسمي الذي تم إبلاغه للبنان حول الموضوع، مشددا على أن الوسيط الأمريكي في المفاوضات غير المباشرة اموس هوكشتين حريص على مواصلة جهوده بناء على نتائج الاجتماع الأخير الذي جمعه برئيس الجمهورية ورئيسي مجلس النواب والحكومة في القصر الجمهوري في الأول من أغسطس.