رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر إنشاء كابل بحري لنقل الكهرباء إلى أوروبا عبر اليونان

نشر
الأمصار

استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الخميس، ديميتري كوبيلوزيس  رئيس اتحاد شركات كوبيلوزيس اليونانية للكهرباء، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة المصري.

 

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية المصرية، بأن اللقاء تناول استعراض تنفيذ مشروع مشترك لانتاج الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة في مصر، ونقلها إلى أوروبا عبر اليونان من خلال إنشاء كابل بحرى للربط الكهربائى بين البلدين.

 

وفي سياق أخر، انطلقت وزارة الداخلية المصرية مبادرة “كلنا واحد” لتوفير مستلزمات المدارس بنسبة تخفيض 30 %، اليوم الخميس.

وتتخذ وزارة الداخلية كافة الإجراءات، لإطلاق فعاليات المرحلة الثالثة والعشرين من مبادرة كلنا واحد تحت رعاية رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي، اعتبارا من اليوم الخميس، ولمدة شهر، وذلك بمناسبة قرب بداية العام الدراسى الجديد 2022/2023 لتوفير كافة المتطلبات المدرسية "أدوات مدرسية – زي دراسي– أحذية"، بأسعار مخفضة تصل إلى 30%، وذلك بالتنسيق مع مختلف قطاعات الوزارة ومديريات الأمن، لتوفير السلع بجودة عالية وأسعار مخفضة.

وتم التنسيق مع كبرى الشركات والسلاسل التجارية للمشاركة في المبادرة، لتوفير كافة المتطلبات المدرسية من خلال 814 منفذا – 6 معارض رئيسية – 17 معرضا فرعيا، بمختلف محافظات الجمهورية، وبالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة والموردين من أصحاب الشركات التجارية المتخصصة في مجال المستلزمات والأدوات المدرسية للمشاركة فى المبادرة.

 

كما تم التنسيق مع مديريات الأمن على مستوى الجمهورية بإقامة شوادر ومعارض لتوفير المتطلبات المدرسية بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق، تنسيقاً ومنتجى ومصنعى الزى المدرسى وأصحاب المكتبات الكبرى وعرضها للبيع من خلال "سيارات متحركة - منافذ ثابتة – معارض" تحت إشراف وتأمين من أجهزة المديرية.

 

أخبار أخرى…

مصر.. 3 قتلى و30 مصابا في حادث مروع

حادث مروع شهده طريق الجلالة الجديد في مصر، أمس الأربعاء، أسفر عن 3 قتلى و30 مصابا، والذي وقع بين حافلة وسيارة نقل ثقيل.

وبحسب ما أكده شهود عيان للشرطة، فإن الحادث وقع حينما اصطدمت سيارة النقل المحملة بمواد مخصصة لرصف الطرق، بمقدمه الحافلة، ما تسبب في تهشم جانبها.
وبحسب تصريحات لوكيل وزارة الصحة والسكان بمحافظة السويس، فإن الحادث وقع قبل مدينة الجلالة بـ25 كيلو مترا، وتم الدفع بسيارات الإسعاف اللازمة لنقل المصابين للمستشفى، والقتلى للمشرحة.

 

وتم نقل المصابين إلى مستشفى السويس العام، ورُفعت حالة الطوارئ لإسعافهم. ودخل بعض المصابين إلى العناية المركزة.

وانتقل فريق من النيابة العامة المصرية إلى موقع الحادث للوقوف على أسباب ما حدث، وتم التحفظ على سائق سيارة النقل، وانتقلت النيابة إلى المستشفى التي نقل إليها المصابون لسماع أقوالهم فيما حدث.

كان مرفق إسعاف السويس قد تلقى بلاغا من قائدي السيارات على طريق "السخنة- الجلالة" يفيد بالحادث، وتوجهت 15 سيارة إسعاف إلى موقع الحادث من نقاط التمركز على الطريق