رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الخزعلي يطالب أعضاء الحركة إغلاق مكاتبها حتى إشعار آخر

نشر
الأمين العام لعصائب
الأمين العام لعصائب أهل الحق

طالب الأمين العام لعصائب أهل الحق في العراق قيس الخزعلي، اليوم الخميس، من أعضاء الحركة، إغلاق مكاتبها حتى إشعار آخر.

ووقعت اشتباكات مسلحة، اليوم الخميس، في محافظة البصرة، قبل أن تفرض قوات الأمن العراقية سيطرتها على الأوضاع.

والاشتباكات المسلحة اندلعت بين سرايا السلام التابعة للصدريين وأفراد تابعين للنائب عدي العوادي قرب منزله في محافظة البصرة.

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، طالب أنصاره، بالانسحاب من المنطقة الخضراء، في غضون 60 دقيقة، في بيان أعاد الهدوء للشارع العراقي بعد يومين من الاحتجاجات والاشتباكات أوقعت عشرات القتلى والجرحى.

كما أشاد الرئيس الأمريكي" بأداء القوات الأمنية العراقية، فيما قدم تعازيه لأسر شهداء العراق"، داعيًا جميع القادة العراقيين إلى "الانخراط في حوار وطني؛ لوضع خارطة طريق من أجل الخروج من الانسداد الحالي بما يتوافق مع دستور العراق وقوانينه".

وبحسب البيان، فإن بايدن ثمن "جهود الكاظمي لتهدئة التوترات في المنطقة من خلال الحوار والدبلوماسية"، معرباً عن "دعمه الكامل لهذه الجهود".

وفي وقت سابق، دعا قيس الخزعلي، أمين عام عصائب أهل الحق في العراق، لاستكمال الاستحقاقات الدستورية في وتشكيل الحكومة، على أن تبدأ بالقيام بواجباتها بأسرع وقت ممكن لرعاية مصالح الناس، قائلًا إن هذه المسألة هى الحل الجذري للبدء بمعالجة المشاكل في العراق.

وأكد الخزعلي أنه يجب عودة انعقاد البرلمان وتشكيل الحكومة وفق السياقات الدستورية، معقبًا: "الوضع الذي نمر به سيء جدًا فالبرلمان معطل والحكومة معطلة".

وبدوره، بحث رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، مع الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق الشيخ قيس الخزعلي المعوقات التي تواجه العملية السياسية.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب في بيان مقتضب، أن "الحلبوسي التقى الخزعلي، وبحث اللقاء تطورات المشهد السياسي في البلاد، والمعوقات التي تواجه العملية السياسية، وإيجاد الحلول التي تنسجم مع أهمية المرحلة ومتطلباتها".

العراق.. الحلبوسي والعامري يبحثان تطورات الأوضاع السياسية وإكمال الاستحقاقات الدستورية

بحث رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، الأربعاء، تطورات الأوضاع السياسية في البلاد.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب في بيان، أن "الحلبوسي، استقبل رئيس تحالف الفتح هادي العامري".

وأوضح، أن "اللقاء، بحث تطورات الأوضاع السياسية في البلاد، وإكمال الاستحقاقات الدستورية".

ومن جانبه، بحث رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، الثلاثاء، مع السفيرَ البريطاني لدى العراق مارك برايسون البريطاني المستجدات السياسية في العراق وأوضاع المنطقة.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب، في بيان، إن "رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، استقبل السفيرَ البريطاني لدى العراق مارك برايسون".

وأضاف، أن "اللقاء بحث العلاقات الثنائية، وتعزيز التعاون بين البلدين في المجالات كافة، فضلاً عن مناقشة المستجدات السياسية في العراق، والأوضاع التي تشهدها المنطقة".