رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مساعد الرئيس المصري يشارك بحفل تخريج القوات الموحدة بجنوب السودان

نشر
الأمصار

شارك الفريق أول صدقي صبحي، مساعد رئيس الجمهورية المصري لشئون الدفاع، في حفل تخريج القوات الموحدة بجنوب السودان ممثلاً عن الرئيس عبدالفتاح السيسي، وذلك بحضور الرئيس "سلفا كير" رئيس جنوب السودان ونواب رئيس الجمهورية وكبار المسؤولين بالبلاد. 

 


وذكرت وزارة الخارجية المصرية - في بيان صحفي اليوم الأربعاء  أن الفريق أول صدقي صبحي ألقى كلمة نيابةً عن رئيس الجمهورية المصرية، نقل فيها تحيات وتهنئة الرئيس لجنوب السودان، قيادةً وشعباً، على هذه اللحظة التاريخية التي تجسد التزام الأشقاء في جنوب السودان بتنفيذ أحد أهم استحقاقات اتفاق السلام المُنشِط.

كما أكد عزم مصر الراسخ العمل مع الأشقاء بجنوب السودان من أجل تعزيز مختلف أوجه الشراكة القائمة بين البلدين الشقيقين في كافة المجالات، وذلك في إطار الروابط الأزلية الممتدة بين الشعبين، وعلى النحو الذي يجسد آمال التنمية لشعبيّ مصر وجنوب السودان.

وأوضحت الوزارة أن السفير المصري لدى جنوب السودان "معتز مصطفى عبد القادر" وكافة أعضاء السفارة وملحق الدفاع المصري حضروا حفل تخريج القوات الموحدة.

واشارت الخارجية إلى أن الحفل شهد حضوراً واسعاً إقليمياً وإفريقياً، حيث شارك فيه السيد رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني الفريق أول ركن "عبد الفتاح البرهان"، والسيد الرئيس "يوري موسيفيني" رئيس أوغندا، ووزيري دفاع رواندا وإثيوبيا، فضلاً عن البعثات الدبلوماسية المعتمدة بالبلاد ورؤساء المنظمات الإقليمية والدولية وبعثة الأمم المتحدة والوكالات المتخصصة التابعة لها.

أخبار أخرى .. 

وزير الصحة المصري يوقع بروتوكول مع شركة Hinacom الصينية


استقبل الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان المصري، السيد توني كيو مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة «Hinacom» الصينية المتخصصة في أعمال السوفت وير والتكنولوجيا، ونائبه السيد دامين ليجاف، بمقر ديوان عام الوزارة، وذلك لبحث آليات سبل التعاون بين الجانبين في تطوير النظم والخدمات الصحية إلكترونيًا.

في بداية الاجتماع تقدم الوزير بتوجيه الشكر إلى الحكومة الصينية نظرًا للتعاون المستمر والمثمر في القطاع الصحي بين البلدين، حيث بحث الوزير آليات التعاون في عدة مجالات أهمها «التشخيص عن بُعد» عن طريق إنشاء تطبيق إلكتروني «ابليكيشين» يستخدمه الخبراء والمتخصصين بمجالات الأشعة والمناظير لتشخيص المرضى عن بُعد.

وأكد الوزير ، أن هذه التقنية الإلكترونية، تهدف إلى التوسع في تقديم خدمات صحية متكاملة للمواطنين، خاصة في المناطق النائية والحدودية، دون تكبد عناء السفر، حيث يمكن عرض تقارير المرضى على الاستشاريين والأخصائيين لتشخيصهم بأي وقت وأي مكان

 

 وذلك في وجود طبيب وسيط من خلال الربط بين كافة المراكز والمستشفيات التابعة للوزارة وأيضًا المستشفيات الأهلية والجامعية ، وذلك بالتنسيق مع المجلس الأعلي للمستشفيات الجامعية، وبعض الجهات المعنية.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان المصري، إن الوزير استمع إلى شرح مفصل من مؤسس الشركة الصينية، حول آليات ومميزات العمل باستخدام هذه الخاصية الإلكترونية ، حيث اطلع الوزير على النماذج الناجحة للدول الأخرى في هذا المجال ، مؤكدًا على أهمية بناء نظم صحية إلكترونية تساهم في تشخيص عدد كبير من المرضى بما يضمن حصول كل مواطن على خدمة صحية منخفضة التكاليف.