رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الاقتصاد الألماني: عملية ملء خزانات الغاز تسير أسرع من المُخطط له

نشر
وزير الاقتصاد الألماني
وزير الاقتصاد الألماني روبرت هابيك

قال وزير الاقتصاد الألماني روبرت هابيك، اليوم الأحد، إن عملية ملء منشآت تخزين الغاز الطبيعي تجاوزت الكميات المستهدفة التي وضعتها الحكومة الألمانية، ما من شأنه التخفيف من حدة مخاوف نقص الغاز خلال الشتاء المقبل.

وأوضح هابيك، في تصريحات نقلتها هيئة الإذاعة الألمانية "دويتشه فيله" على موقعها الإلكتروني، أن خزانات الغاز تمتلئ أسرع من المُخطط له، مشيرا إلى أن هدف الحكومة في ملء 85% من سعة الخزانات بحلول أكتوبر قد يتم تحقيقه مع بداية سبتمبر المقبل.

ولفت هابيك، إلى أن الهدف من تخزين الغاز الطبيعي حاليا هو تزويد الشركات الألمانية عند الحاجة حتى تتمكن من إمداد المنازل والمصانع بالغاز الطبيعي المطلوب خلال فصل الشتاء.

وفي وقت سابق، توقع نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري ميدفيديف، اليوم الأحد، أن ترتفع أسعار الغاز في أوروبا لتصل إلى 5 آلاف يورو في السوق الفورية قبل نهاية العام الجاري.

وقال ميدفيديف، عبر تطبيق "تليجرام":"إلى رؤساء دول وحكومات دول الاتحاد الأوروبي، فيما يتعلق بزيادة أسعار الغاز إلى 3500 يورو لكل ألف متر مكعب، فإنني مضطر لزيادة السعر المتوقع إلى 5000 يورو بحلول نهاية عام 2022".

وتقترب أسعار الغاز الطبيعي في أوروبا إلى أن تتضاعف عشر مرات في نحو عام، مع ارتفاعها مجددا إلى مستويات قياسية خلال الأسبوع الجاري.

ومع تضاعف أسعار الغاز الطبيعي أكثر من 6 مرات العام الماضي - أي قبل الأزمة في أوكرانيا - زادت منذ بداية هذا العام بنحو 4 مرات إضافية بسبب موقف روسيا تجاه أوروبا بتقليل الإمدادات.

أخبار أخرى.. 

الخارجية الألمانية تدعو إلى وقف الأعمال العدائية في طرابلس

أكد دينيس كوميتات، المتحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أن برلين تضم إلى بعثة الدعم للأمم المتحدة في ليبيا في الدعوة إلى وقف الأعمال العدائية في طرابلس وحولها.

وشدد “كوميتات”، في تغريدة علي موقع (توتير)، اليوم الأحد، على ضرورة حماية السكان المدنيين في ليبيا، مؤكدا أنه لا يمكن حل أي قضايا في ليبيا بالقوة.

ضحايا اشتباكات طرابلس

كانت وزارة الصحة الليبية قد أعلنت الأحد، ارتفاع عدد ضحايا الاشتباكات المسلحة في طرابلس إلى 32 حالة وفاة وإصابة 159 آخرين، وذلك بحسب بيان صحفي صادر عن الوزارة صباح اليوم.