رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جوارديولا يتحدث عن بقاء برناردو سيلفا في السيتي

نشر
جوارديولا وبرناردو
جوارديولا وبرناردو سيلفا

تحدث بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، عن مباراة فريقه المقبلة ضد كريستال بالاس، المحدد لها اليوم السبت، ضمن الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

واستهل المدرب الإسباني المؤتمر الصحفي اليوم الجمعة بالحديث عن مستقبل برناردو سيلفا، فقال "سيبقى معنا بكل تأكيد، لم نتلق مكالمات هاتفية من أي ناد بشأنه، وبالتالي سيبقى هنا".

وبالنظر إلى إصابات الفريق أجاب "سنتدرب بعد الظهر اليوم، وبعدها سأعرف موقف الجميع، لا أعرف الوضع حاليًا".

أما عن هواجس إصابة اللاعبين قبل كأس العالم 2022، فصرح "لا أعتقد بأن اللاعبين يفكرون في المونديال. التعرض للإصابة قد يحدث حتى أثناء السير في الشارع، هذا هو الحال".

وعلق جوارديولا على خسارة فريقه مرتين فقط في آخر 54 في البريميرليج، حيث أتت الهزيمتان أمام كريستال بالاس "هذا يظهر أننا فريق جيد".

وأضاف "مع هودجسون (المدرب السابق) والآن مع فييرا، يملك كريستال بالاس المرونة والجودة، هم فريق يدافع بصورة جيدة للغاية، ويتميزون في الكرات الثابتة والتحولات، كما يملكون الأسلحة وعدد من أصحاب الخبرة في وسط الميدان".

 من جهة أخرى، اختتمت بنجاح وبتحقيق مكتسبات كبيرة، معايشة وفد ناشئي أندية أبو ظبي، على مدار 10 أيام في أكاديمية مانشستر سيتي، ضمن اتفاقية التعاون المشترك بين مجلس أبو ظبي الرياضي وسيتي جروب.

ويأتي برنامج المعايشة، ضمن أولويات مجلس أبو ظبي الرياضي، وحرصه المتواصل لدعم مسيرة كرة القدم في أندية أبو ظبي بخبرات المدارس الكروية المتقدمة عالميا، ورفدها بتجارب تساهم في تعزيز قواعد النجاح لمنظومة الأكاديميات الكروية والمراحل العمرية لأندية أبو ظبي.

وشهد برنامج المعايشة، مشاركة 16 لاعبا تحت 16 سنة، وهم كالتالي: 

عبد الرحمن عمر، سهيل خميس، محمد الياس، راشد سالم وجاسم راشد (الجزيرة) - عبد الله راشد، بطي عاشور، حمد عبد الرحمن، سالم طارق وخالد عبيد (العين) - عمر أحمد، راشد عبد الله، سيف مبارك وعبد الرحمن يوسف (الوحدة) - ربيع علي (الظفرة) - حامد خالد (بني ياس)

وخاض الفريق، 3 مباريات ودية أمام أكاديمية مان سيتي، بلاكبيرن روفرز، وفريق كوريانثنزيت.

كما شهد البرنامج، حصص تدريبية يومية بإشراف مدربي أكاديمية مان سيتي، وزيارة لاستاد الاتحاد ومتجر مانشستر سيتي، وزيارة لمركز اختبارات الدوري الإنجليزي، وتعريف الناشئين بتمارين الأحمال المناسبة للاعبي كرة القدم، ثم زيارة متحف كرة القدم.