رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فاجأ بها شعبه.. إجراءات جديدة يتخذها بوتين لتعويض خسائر الحرب الروسية الأوكرانية

نشر
الأمصار

كشفت صحيفة “البايس" الإسبانية، أنه بعد ستة أشهر من الحرب الروسية الأوكرانية، مما أسماه "عملية عسكرية خاصة" على أوكرانيا في 24 فبراير ، أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الخميس بتعزيز جيشه بأكثر من 130 ألف جندي جديد وبأن "أي ميزانية ضرورية" لتوسيع آليتها الحربية
سيدخل المرسوم حيز التنفيذ في 1 يناير 2023 ، وينص على أن إجمالي أفراد القوات المسلحة الروسية ، بما في ذلك غير المقاتلين ، سيرتفع إلى 2.03 مليون شخص.

 ومع ذلك، ستصل التعزيزات إلى جانب أولئك الذين يحملون السلاح في الحرب الروسية الأوكرانية: سيتعين على وزارة الدفاع تجنيد أكثر من 130 ألف مقاتل جديد وإضافة قوة نظرية إجمالية تبلغ 1150628 جنديًا ، أي حوالي 13٪ أكثر من الحد الذي تم تحديده حتى الآن.

إجراءات سابقة

Un grupo de soldados rusos en un acto de apoyo a la invasión de Ucrania, en julio en Volgogrado.

 

وأردفت الصحيفة، أن مرسوم بوتين لا يفسر أسباب تبني هذا الإجراء، وحتى الآن ، تم تعزيز الجيش الروسي في أوكرانيا في الحرب الروسية الأوكرانية بتجنيد متطوعين من خلال شركات الأمن الخاصة والتعبئة الإجبارية للرجال في الأراضي الخاضعة للسيطرة ، وخاصة في مقاطعتي دونيتسك ولوهانسك، في منطقة دونباس بشرق أوكرانيا. 

ومع ذلك، لم يتم التعرف على هؤلاء المقاتلين كجزء من القوات المسلحة الروسية.

جاء الإعلان عن تعزيز الجيش الروسي بعد يوم من نصف عام من الهجوم على الدولة المجاورة ، حيث لم تتمكن روسيا ، رغم تفوقها الواضح ، من تحقيق أي مما اعتبره الغرب أهدافها الرئيسية - احتلال كل دونباس والإطاحة بالحكومة برئاسة فولوديمير زيلينسكي في الحرب الروسية الأوكرانية.

 

 بالإضافة إلى ذلك ، أثارت الهجمات الأخيرة التي شنها الجيش الأوكراني على شبه جزيرة القرم ، التي ضمتها روسيا في عام 2014 ، واحتمال شن أوكرانيا هجومًا مضادًا لاستعادة الأرض في جنوب البلاد ، قلقًا في موسكو في الحرب الروسية الأوكرانية       
 

كانت آخر مرة غيّر فيها بوتين حجم جيشه في تشرين الثاني (نوفمبر) 2017، قبل الحرب الروسية الأوكرانية.

 

Centro de reclutamiento de voluntarios del ejército ruso, a finales de mayo en el centro de San Petersburgo.

ولم يرفع الرئيس حجمه منذ ذلك الحين ، على الرغم من أن استعداده للهجوم اشتمل على إصلاحات قانونية أخرى. من بينها ، قاعدة من نهاية العام الماضي حددت الأبعاد التي يجب أن تكون للمقابر الجماعية اعتبارًا من فبراير ، الشهر الذي بدأت فيه الحرب.
ومع ذلك ، لم يكن هذا كافيًا ، وأقر الكرملين العديد من الإصلاحات في الأشهر الأخيرة لتعزيز التجنيد. كان أحدها إلغاء الحد الأدنى للسن ، الذي كان من 18 إلى 40 عامًا للروس وما يصل إلى 30 عامًا للأجانب.

بالإضافة إلى ذلك ، أعلن بوتين في أوائل مارس عن دفع مبلغ سبعة ملايين روبل (حوالي 115000 يورو ، وفقًا للبورصة الرسمية ، تغيرت بسبب الصعوبات في 

النفور من التجنيد
 

تعتبر الخدمة العسكرية إلزامية في روسيا ، لكن قواتها المسلحة مؤلفة قانونًا كجيش محترف ومن الناحية النظرية فقط أولئك الذين وقعوا عقد عمل يمكنهم المشاركة في الحروب خارج حدودها. 

ومع ذلك، فقد اعترفت وزارة الدفاع نفسها في الأشهر الأخيرة بأن العديد من الأشخاص الذين خدموا فقط في الجيش قد تم إرسالهم بشكل غير قانوني إلى الجبهة. وقال المتحدث باسم الدفاع إيغور كوناشينكوف في مارس / آذار: "يتم اتخاذ إجراءات لمنع إرسال المجندين إلى مناطق القتال".

وشنت السلطات حملات تجنيد عديدة في الأشهر الأخيرة بسبب الحرب الروسية الأوكرانية خاصة في المناطق الأقل ثراءً ، حيث يأتي معظم أفراد القوات المسلحة لأنهم يجدون وظيفة مستقرة وتسهيلات للحصول على شقة بعد سنوات.
وأوضحت الصحيفة، أنه مع ذلك ، لم يكن هذا كافيًا ، وأقر الكرملين العديد من الإصلاحات في الأشهر الأخيرة لتعزيز التجنيد. كان أحدها إلغاء الحد الأدنى للسن ، الذي كان من 18 إلى 40 عامًا للروس وما يصل إلى 30 عامًا للأجانب.

مبالغ ضحايا الحرب الروس

بالإضافة إلى ذلك ، أعلن بوتين في أوائل مارس عن دفع مبلغ سبعة ملايين روبل (حوالي 115000 يورو ، وفقًا للبورصة الرسمية ، تغيرت بسبب الصعوبات في تبادل العملات الأجنبية) لأسر المقاتلين الذين قتلوا في أوكرانيا ، وثلاثة ملايين روبل أخرى لعائلات المقاتلين الذين قتلوا في أوكرانيا. الجريح. للمقارنة ، بلغ متوسط ​​الراتب في الدولة الأوراسية حوالي 62457 روبل في مايو ، وفقًا لوكالة الإحصاء الروسية Rosstat.

ومع ذلك ، فإن الخوف من إرسالهم إلى الحرب واضح ، وقد أثر هذا الخوف على الحملة الأخيرة للخدمة العسكرية الإجبارية. هناك جولتان من التجنيد كل عام ، يمكن للرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 27 عامًا والذين ما زالوا مضطرين للوفاء بالتزاماتهم التجنيد. هذا الربيع ، الذي كان مفتوحًا من 1 أبريل إلى 15 يوليو ، أظهر علامات الفشل. 

أعلن وزير الدفاع سيرجي شويغو في 11 يوليو / تموز أنه تم إرسال حوالي 89000 مجند إلى القوات المسلحة ، في حين أن العدد الإجمالي المتوقع كان حوالي 135000 فرد في الحرب الروسية الأوكرانية.