رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إصابة مدنيين اثنين بجروح في غارات إسرائيلية غرب سوريا

نشر
الأمصار

أصيب مدنيان بجروح في غارات إسرائيلية استهدفت مواقع في محيط مدينتي حماة وطرطوس غرب سوريا، وفق ما أفادت وكالة الأنباء السورية "سانا".

وأشارت "سانا" إلى أن "الوسائط الدفاعية الجوية السورية تصدت لعدوان إسرائيلي استهدف محيط مدينتي حماة وطرطوس وأسقطت معظم صواريخه".

ونقلت عن مصدر عسكري قوله إن "وسائط دفاعنا الجوي تصدت حوالي الساعة 19.15 من مساء الخميس لعدوان جوي إسرائيلي من اتجاه البحر جنوب غرب محافظة طرطوس وقد تم إسقاط معظم صواريخ العدوان الذي استهدف محيط مدينتي حماة وطرطوس".

وأضاف المصدر أن "العدوان أدى إلى إصابة مدنيين اثنين ووقوع خسائر مادية واندلاع حرائق في بعض أماكن الاعتداء".

بايدن: الضربات الجوية في سوريا كانت ضرورية ومتناسبة وتتوافق مع القانون الدولي

وأكد الرئيس الأمريكي جو بايدن،  للكونغرس، مساء الخميس، أن الضربات الجوية في سوريا كانت ضرورية ومتناسبة وتتوافق مع القانون الدولي وحقنا في الدفاع عن النفس.

وبلغ بايدن، الكونغرس بتوجيه ضربات في سوريا يقول إنها كانت ردًا على هجمات مستمرة من 6 اشهر لميلشيات موالية للحرس الثوري الايراني.

وكانت قد أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، توجيه ضربات ضد فصائل موالية لإيران؛ ردا على هجمات صاروخية على مواقع دعم القوات الأمريكية في شمال شرق سوريا.
وقالت القيادة المركزية الأمريكية، في بيان أوردته قناة (الحرة) الأمريكية مساء الخميس، إن 4 عناصر موالين لإيران قتلوا في قصف جوي ومدفعي في شمال شرقي سوريا، لافتة إلى أنه تم تدمير 7 منصات لإطلاق الصواريخ.

لن يفلت من يضرب القوات الأمريكية من العقاب

وأضافت أن واشنطن سترد بشكل متناسب على الهجمات على الجنود الأمريكيين، ولن يفلت من يضرب القوات الأمريكية من العقاب. 

وفي وقت سابق، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الخميس، إن طيران التحالف الدولي يستهدف مواقع للميليشيات الإيرانية في دير الزور.

وفي نفس اليوم، قالت القيادة المركزية الأميركية، سنواصل الرد على أي اعتداء ضد قواتنا في سوريا.

وتابعت القيادة، أن الخميس، قتل 4 جنود وتم تدمير منصات صواريخ تابعة لميليشيات إيرانية بسوريا ولا يمكن استهداف قواتنا في سوريا دون عقاب.