رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

"سالك" السعودية تبحث فرص التعاون الاستثمارية مع القطاع الخاص الماليزي

نشر
الأمصار

استضافت شركة "سالك" السعودية، اليوم الخميس، في مدينة الرياض، لقاءَ القطاع الخاص السعودي الماليزي، الذي يهدف لبحث مجالات التعاون والفرص الاستثمارية في مجال الأمن الغذائي.

وشهد اللقاء حضور وزير البيئة والمياه والزراعة رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للاستثمار الزراعي والإنتاج الحيواني "سالك"، عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، ووزير الزراعة والصناعات الغذائية الماليزي، رونالد كياندي، وفقا لوكالة أنباء السعودية "واس".

وأكد الفضلي - خلال اللقاء- على أهمية التعاون وبحث الفرص الاستثمارية للقطاع الخاص بين البلدين، وفقاً للميز النسبية لكل منهما مع ضرورة التنسيق المشترك لمتابعة تلك المبادرات.

ومن جهته، أوضح وزير الزراعة والصناعات الغذائية الماليزي، أن استراتيجية الأمن الغذائي في ماليزيا تستهدف إنتاج مجموعة من السلع الأساسية بهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي مثل الأرز واللحوم والذرة، كما تستهدف الاستفادة من الميز النسبية لإنتاج زيت النخيل وتصديره إلى مختلف الدول.

وفي ذات الإطار أكد الرئيس التنفيذي لمجموعة "سالك"، سليمان بن عبدالرحمن الرميح، أن "سالك" تعمل مع القطاع الخاص في المملكة لإنشاء مركز لتخزين الزيت الخام الذي سوف يستورد من مختلف دول العالم، مشيراً إلى أن اللقاء يعدُّ فرصةً للجانب الماليزي، للاستفادة من المركز كنقطة توزيع للزيوت الماليزية في المنطقة.

وبحث الجانبان خلال اللقاء العديد من الموضوعات ذات العلاقة بالأمن الغذائي كإنتاج ونقل زيوت النخيل والأسماك والحبوب.

أخبار أخرى..

السعودية: 20 وجهة طيران جديدة إلى المملكة من أوروبا

أعلنت الهيئة السعودية للسياحة، بالتعاون مع الهيئة العامة للطيران المدني وشركة مطارات القابضة وبرنامج الربط الجوي، اليوم الخميس، عن تدشين وجهات شركة "ويز اير" الجديدة التي تنطلق برحلات من عدد من العواصم والمدن الأوروبية إلى الوجهات الرئيسية بالمملكة، وتشمل تلك الرحلات أكثر من مليون مقعد بسعر مخفض. وذلك في حفل التدشين الرسمي الذي أقيم اليوم في مدينة الرياض، بحضور ممثلي من الجهات ذات العلاقة والمهتمين من القطاعين العام والخاص.

جانب من المؤتمر

معلومات عن الشركة

وتعد شركة طيران "ويز اير" إحدى أهم الشركات الرائدة عالمياً في الطيران الاقتصادي، والتي تأسست في عام 2003م في دولة المجر، وتقدم خدماتها في أنحاء قارة أوروبا، وأيضاً في دولة مصر والإمارات العربية المتحدة. حيث أطلقت اليوم 20 وجهة جديدة تنطلق من بوخارست وبودابست وكاتانيا ولارنكا وميلانو ونابولي وروما وتيرانا وفارنا والبندقية وفيينا، إلى كل من الرياض وجدة والدمام بأسعار تبدأ من 54.99 يورو والمتوفرة حالياً في تطبيق وموقع الشركة الرسمي wizzair.com.