رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اعتدال درجات الحرارة.. حالة الطقس في ليبيا اليوم الأربعاء 24 أغسطس

نشر
الأمصار

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا اعتدال درجات الحرارة على معظم مناطق البلاد، مع تكاثر للسحب على مناطق أقصى الساحل الشرقي.

وأظهرت نشرة الأحوال الجوية الصادرة عن المركز، اليوم الأربعاء، تراوح درجات الحرارة القصوى بين 27 و40 درجة مئوية.

رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة
السماء صافية إلى ظهور بعض السحب، والرياح شمالية غربية، معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح على معظم المناطق بين 31 و34 درجة مئوية.

الخليج – سهل بنغازي حتى امساعد
تتكاثر السحب من حين إلى آخر، مع احتمال سقوط أمطار خفيفة على المنطقة من الجبل الأخضر إلى طبرق، وظهور ضباب خفيف على مرتفعات الجبل الأخضر آخر الليل والصباح الباكر، والرياح شمالية غربية، معتدلة السرعة، تنشط أحيانا على الساحل، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 27 و32 درجة مئوية على معظم المناطق.

الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة
السماء صافية إلى قليلة السحب، تتكاثر على مناطق الجفرة، والرياح شمالية شرقية إلى شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 38 و42 درجة مئوية.

الواحات – السرير- تازربو – الكفرة
السماء صافية، والرياح شمالية، فشمالية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 38 و40 درجة مئوية.

 

أخبار أخرى.. 

الأمم المتحدة: الانسداد السياسي في ليبيا لا يمكن حله بالمواجهة المسلحة

عبرت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا،  الثلاثاء، عن قلقها البالغ مما يجرى من تحشيد للقوات وتهديدات باللجوء إلى القوة لتسوية مزاعم الشرعية في ليبيا، داعية إلى وقف التصعيد على الفور.

وقالت البعثة في بيان، إن الانسداد السياسي وجميع أوجه الأزمة التي تحيق بليبيا لا يمكن حلها بالمواجهة المسلحة، وأن حل هذه القضايا لا يأتي إلا من خلال ممارسة الشعب الليبي لحقه في اختيار قادته وتجديد شرعية مؤسسات الدولة عبر انتخابات ديمقراطية.

وشددت البعثة الأممية على مواصلتها العمل مع المؤسسات الليبية المعنية وجميع الجهات الفاعلة لإعادة العملية الانتخابية إلى مسارها الصحيح في أقرب وقت ممكن، ودعت إلى وقف التصعيد على الفور، واعتبرت أن استخدام القوة من جانب أي طرف أمر غير مقبول ولن يؤدي إلى أي نتيجة من شأنها ضمان اعتراف المجتمع الدولي.

 

وفي سياق متصل، جددت الولايات المتحدة دعوتها جميع الأطراف في ليبيا إلى وقف التصعيد فورا، تفادياً لمواجهة عنيفة محتملة في العاصمة طرابلس.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية: "نشعر بقلق عميق من (احتمال) تجدد التهديدات بمواجهة عنيفة في طرابلس، وندعو إلى وقف التصعيد الفوري من قبل جميع الأطراف".

 

وأضافت في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني في وقت متأخر الاثنين، أن "الغالبية العظمى من الليبيين تسعى إلى اختيار قيادتها بشكل سلمي من خلال الانتخابات".

كما طالبت "أولئك الذين يحاولون جر البلاد مجدداً إلى العنف بإلقاء أسلحتهم".