رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تشكيل مباراة ليفربول ومانشستر يونايقتد في الدوري الإنجليزي

نشر
تشكيل مباراة ليفربول
تشكيل مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي

يحل فريق ليفربول المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح، ضيفًا ثقيلًا على مانشستر يونايتد، في المواجهة التي تقام في التاسعة مساء اليوم السبت بتوقيت القاهرة، على ملعب "أولد ترافورد"، معقل الشياطين الحمر، ضمن منافسات الجولة الثالثة من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز بالموسم الجاري 2022-2023.

ويدخل الفريقان مواجهة الليلة تحت شعار "لا بديل عن الفوز"، حيث يبحث ليفربول ومانشستر يونايتد عن الانتصار الأول فى الموسم الجديد من الدوري الإنجليزي.

وتعادل ليفربول فى المواجهتين الافتتاحيتين بمشواره بالنسخة الجديدة من البريميرليج أمام فريقي فولهام وكريستال بالاس على الترتيب. وتعد هذه المرة الأولى التي يفشل فيها ليفربول فى الفوز بأول مباراتين في الدوري الإنجليزي منذ وصول مدربه الألماني يورجن كلوب لتدريب الفريق في 2015.

فيما خسر مانشستر يونايتد فى أولى مباراتين بالبريميرليج هذا الموسم، حيث تعرض لهزيمة ثقيلة أمام مضيفه فريق برنتفورد برباعية نظيفة، على ملعب "جريفين بارك"، ضمن منافسات الجولة الثانية سبقها بالهزيمة أمام برايتون بهدفين مقابل هدف.

تشكيل ليفربول المتوقع 

حراسة المرمى: أليسون بيكر.

خط الدفاع: أرنولد، جو جوميز، فيرجيل فان دايك، روبرتسون.

خط الوسط: هندرسون، فابينيو، نابي كيتا.

خط الهجوم: محمد صلاح، روبرتو فيرمينو، لويس دياز.

تشكيل مانشستر يونايتد المتوقع

حراسة المرمى: ديفيد دي خيا.

خط الدفاع: ديوجو دالوت، رافائيل فاران، مارتينيز، مالاسيا.

خط الوسط: فيرنانديز، فريد، إريكسن.

خط الهجوم: سانشو، رونالدو، راشفورد.

تاريخ مواجهات ليفربول ومانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي

والتقى فريق ليفربول مع نظيره مانشستر يونايتد في 181 مباراة في بطولة الدوري الإنجليزي، نجح الريدز في الفوز في 62 مباراة، بينما انتصر الشياطين الحمر في 68 مباراة، وحسم التعادل بين الفريقين في 50 مواجهة.

ونجح فريق ليفربول في تسجيل 241 هدفًا في شباك اليونايتد، في المقابل إحراز الشياطين الحمر 243 هدفًا في شباك الريدز.

آخر لقاء جمع ليفربول ومانشستر يونايتد

وكان آخر لقاء جمع فريق ليفربول أمام نظيره مانشستر يونايتد انتهى بفوز الشياطين الحمر برباعية دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين وديًا، على ملعب راجامانجالا، ضمن استعدادات الفريقين للموسم الجاري 2022-2023.

ترتيب ليفربول ومانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي

ويحتل ليفربول المركز الـ12 بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد نقطتين فقط، بينما يحتل مانشستر يونايتد المركز الأخير دون رصيد.

جدير بالذكر أن ليفربول لم ينجح في الفوز بلقب الدوري الإنجليزي لمدة 30 عاما متتالية حتى فاز به في نسخة 2019-2020، وهو لقبه الأول والوحيد حتى الآن في حقبة الدوري الممتاز "بريميرليج".