رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكويت توضح حقيقة تعرض قاعدة عسكرية أمريكية للاستهداف بطائرات عراقية

نشر
الكويت توضح حقيقة
الكويت توضح حقيقة تعرض قاعدة عسكرية أمريكية للاستهداف

نفت مصادر مسؤولة في الكويت، اليوم السبت، تعرض قاعدة عسكرية للجيش الأمريكي لاستهداف بطائرات تابعة لفصيل عراقي يدعى "تشكيل الوارثين"، في وقت سابق من الشهر الجاري.

وأكدت المصادر إن "إدعاءات الميليشيات العراقية التي تطلق على نفسها (تشكيل الوارثين – المقاومة الإسلامية في العراق) باستهداف قاعدة علي السالم الجوية عارية تماما عن الصحة"، وفقا لما نقلته صحيفة القبس الكويتية.

وأضافت: "أن منظومة الدفاع الجوي في الكويت قوية، ولم تحدث أي اختراقات لأجواء البلاد"، مؤكدة أن "وزارة الدفاع بكل قطاعاتها وقواتها العسكرية قادرة على حماية البلاد برا وبحرا وجوا".
وأشارت إلى "اتخاذ كل الاحتياطات والتأهب في كل الأحوال لحماية البلاد"، مؤكدة أن "هذه الإدعاءات من قبل بعض الميليشيات العراقية التي وصفتها بـ"المشبوهة" ليست جديدة، والهدف منها بث البلبلة ونشر الأكاذيب، والعمل على تعكير صفو العلاقات بين البلدين".

وجاء هذا النفي رداً على زعم بيان متداول للفصيل العراقي يؤكد استهدافه صباح يوم 12 من الشهر الجاري للقوات الأمريكية في قاعدة علي السالم الجوية الواقعة غرب الكويت بطائرات مسيَرة.

وأضاف بيان الفصيل العراقي أن "الطائرات أصابت الهدف وألحقت أضرارا جسيمة في القاعدة"، مشيرا إلى "عزم الفصيل مواصلة استهداف من شارك بقتل الجنرال الإيراني قاسم سليماني والعراقي أبو مهدي المهندس".
 

أخبار أخرى….

بالصور.. الدفاع المدني يخمد حريقا اندلع بعجلة محملة بالبنزين في نينوى

أعلنت مديرية الدفاع المدني العراقي، اليوم السبت، إخماد حريق اندلع داخل حقل دواجن في نينوى.

وذكر بيان للمديرية أن "حريقا اندلع بعجلة حوضية محملة بمادة البنزين متوقفة داخل حقل للدواجن في منطقة كوكجلي شرق مدينة الموصل، بسبب الإهمال إثناء تفريغ المنتوج النفطي".

وأضافت المديرية أن "فرقها تمكنت من إخماد الحريق".

وفي سياق منفصل، أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، اليوم السبت، استهداف أوكار لداعش في سلسلة جبال حمرين ضمن محافظة صلاح الدين.

وذكرت الخلية في بيان أن “العمل الاستباقي والاستخباري على أرض الميدان من قبل وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية كانت له نتائج إيجابية عالية المستوى، إذ رصد رجال وكالة الاستخبارات والتحقيقات تحركات للعناصر الإرهابية بالتنسيق والتعاون مع خلية الاستهداف التابعة لقيادة العمليات المشتركة وجهاز مكافحة الإرهاب في سلسلة جبال حمرين ضمن محافظة صلاح الدين”.