رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يطلق المعايير الخاصة بجودة مختبرات التعليم العالي

نشر
الأمصار

أطلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالعراق، اليوم الخميس، المعايير العراقية لجودة مختبرات التعليم العالي في نسختها الثانية المحدثة في ضوء المعايير الوطنية للمختبر التعليمي الجيد GLP.

وذكرت الوزارة في بيان لها، أن "المعايير المحدثة التي وجه بها وزير التعليم العالي والبحث والعلمي العراقي، نبيل كاظم عبد الصاحب، تضمنت بنودا استهدفت الارتقاء بالبيئة المختبرية بوصفها جزءا من متطلبات الحصول على الاعتماد البرامجي التخصصي".


وأضافت، أن "الإصدار المحدث الذي تولى إنجازه جهاز الإشراف والتقويم العلمي اشتمل على المواصفات القياسية العالمية الخاصة بالمختبرات وبيئتها وتوضيح متطلباتها العامة والتنظيمية والفنية ومتطلبات السلامة وضمان الجودة الواجب توافرها في المختبرات العلمية والبحثية والخدمية التابعة لتشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية".

 

وفي سياق أخر، زارَ وزيرُ الشَباب والرياضة رئيس الاتحاد العراقيّ لكرةِ القدم "عدنان درجال"، بصُحبةِ محافظِ البصرة "أسعد العيداني" مدينةَ البصرة، اليوم الأربعاء، وذلك للاطلاعِ على جاهزيّةِ المنشآتِ التي ستحتضنُ بطولةَ خليجي (25) مَطلع العام المُقبل، ورافقهُ في الزيارة كلٌ من عُضو الاتحاد أحمد الموسوي والأمينِ العامّ محمد فرحان.

وزير الرياضة عدنان درجال


وتفقدَ درجال ملعبَ جذع النَخلَة بالمدينةِ الرياضيّة الذي يتسعُ لـ 65 ألفَ متفرج وملعبَ الفيحاء الذي يتسعُ لنحو 10 آلاف متفرجٍ، وكذلك ملعب الميناء الأولمبيّ سعة 30 ألفَ متفرج. كما تمت زيارةُ الشُقق الفندقيّة المُخصصة للضيوفِ القادمين لحضورِ بطولة خليجي 25.


والتقَى وزيرُ الشباب والرياضة رئيس الاتحاد العراقيّ لكرةِ القدم عدداً من شيوخِ عشائر ووجهاءِ محافظةِ البصرة بحضورِ المُحافظ أسعد العيداني، حيثُ أكدَ الجميعُ حرصه على إظهارِ الوجه الأجمل لمدينتهم ومحافظتهم وهي تحتضنُ الأشقاءَ الذين نرتبطُ معهم بأواصر عديدةٍ من دولِ الخليج في هذا المحفلِ الرياضي الإقليميّ، وضرورة أن تكون البصرةُ في أتم جاهزيتها من جميعِ النواحي، وتقديم كل أنواعِ الدعم اللوجستيّ لتكون خيمةَ الخليج المُقبلة، وهي تستقبلُ الوفودَ الرياضيّة من منتخباتٍ ونجومٍ وشخصياتٍ وجماهير تواقة ستتسابقُ لمتابعةِ هذا الحدث الكرويّ المهم.

وزير  الشباب والرياضة عدنان درجال


هذا وتطرقَ رئيسُ اتحاد الكرة لموعدِ افتتاح ملعبِ الميناء الأولمبي الذي سيحتضنُ في يوم افتتاحه مباراةً استعراضيّةً تجمعُ روادَ فريق الميناء ورواد المنتخبِ الوطنيّ، وكذلك مباراة كأس السوبر العراقي بين فريقي الشرطة بطل الدوري للموسمِ الماضي والكرخ بطل كأس العراق أيضاً. 


وأكدَ درجال: إن العراق جاهزٌ من جميعِ النواحي لاحتضانِ إخوته، وإن هناك تنسيقاً عالياً بين وزارةِ الشَباب والرياضة واتحادِ الكرة مع الحكومةِ المحليّة في البصرة.