رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس التركي يستقبل مسئول ليبي رفيع المستوى بأنقرة

نشر
الأمصار

قالت الرئاسة التركية، إن الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، استقبل اليوم الأربعاء رئيس المجلس الأعلى للدولة بليبيا خالد المشري، بالمجمع الرئاسي في أنقرة، حسب تغريدة للرئاسة عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر».

تأتي هذه الزيارة بعدما  التقى إردوغان، مع رئيس مجلس النواب الليبي المستشار عقيلة صالح، وعضو المجلس الرئاسي عبدالله اللافي.

وعلى وقع هذه الزيارة، أكد المركز الإعلامي لرئيس مجلس النواب الليبي أن صالح لم يقبل بأي عرض لتشكيل حكومة جديدة، وذلك ردًا على ما جرى تداوله خلال زيارته لتركيا قبل يومين. وقال المركز الإعلامي إن الحكومة المكلفة من مجلس النواب برئاسة فتحي باشاغا هي الحكومة الشرعية والقانونية في ليبيا، والتي جاءت بالتوافق الليبي الليبي بين مجلسي النواب والدولة.

أخبار أخرى..

مسؤول أممي: إعادة العملية الانتخابية إلى مسارها الصحيح أولوية لمطالب الشعب الليبي

أكد القائم بأعمال رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ريزدون زينينجا، أن إعادة العملية الانتخابية إلى مسارها الصحيح يجب أن تكون أولوية استجابة لمطالب 2.8 مليون ليبي مسجلين للتصويت في ديسمبر 2021.

جاء ذلك خلال استقباله بمقر البعثة مجموعة من أعضاء ملتقى الحوار السياسي الليبي، وفقا لوكالة الأنباء الليبية، اليوم، الأربعاء، 17/8/2022.

واستعرض الأعضاء وجهات النظر حول كيفية تجاوز الجمود السياسي الراهن والتوصل إلى تسوية سياسية تأخذ ليبيا إلى الانتخابات، معربين عن قلهم إزاء الوضع الأمني المتوتر الناجم عن هذا الجمود الذي طال أمده.

ومن جنبه، أثنى المسؤول الأممي على جهود أعضاء ملتقى الحوار السياسي المستمرة في البحث عن البدائل بحيث تمكن من إيجاد مسار للانتخابات، مؤكدا لهم أن البعثة ستنظر في مقترحاتهم جنبًا إلى جنب مع مقترحات تلقتها من جهات ليبية فاعلة أخرى.

أخبار أخرى..

ليبيا.. المنفي يواصل بحث ملفي المصالحة الوطنية والانتخابات مع ممثلى البلديات

ناقش رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، لليوم الثاني على التوالي، ملف المصالحة الوطنية لتحقيق السلام في كل مناطق ومدن ليبيا؛ حيث التقى اليوم، ممثلين عن بلديتي العجيلات والجديدة.

ووفق بيان صادر عن مكتبه الإعلامي عبر "فيسبوك"، فقد التقى المنفي، رئيسي المجلس التسييري العجيلات والجديدة، فرج غرودة، فرج الفهري، وأعيان وحكماء البلديتين، وعضو مجلس الدولة عن البلدية، بشير الهوش.