رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السيسي يهنئ إندونيسيا بذكرى الاستقلال.. والجابون بالعيد القومي

نشر
الأمصار

بعث الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، برقية تهنئة إلى رئيس جمهورية إندونيسيا جوكو ويدودو، بمناسبة الاحتفال بذكرى عيد الاستقلال.
وأوفد ، الأمين برئاسة الجمهورية عبد العزيز الشريف إلى سفارة جمهورية أندونيسيا بالقاهرة للتهنئة بهذه المناسبة.

كما بعث الرئيس السيسي، ببرقية تهنئة مماثلة إلى الرئيس علي بونجو أونديمبا رئيس جمهورية الجابون بمناسبة الاحتفال بذكرى العيد القومي.

أخبار أخرى..

مصر.. مدبولي يتفقد مشروعات "حياة كريمة" بقرية "أبو صير" بالإسكندرية

تفقد رئيس الوزراء المصري، الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الأربعاء، مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري بقرية "أبو صير" بمحافظة الاسكندرية.

وتوجه الدكتور مصطفى مدبولي، إلى ميناء الدخيلة، لتفقد سير العمل بالمشروعات الجارى تنفيذها بالميناء، يرافقه الدكتور محمد معيط، وزير المالية، والفريق كامل الوزير، وزير النقل، واللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، ونائبا المحافظ الدكتور أحمد جمال، والدكتورة جاكلين عازر، واللواء بحري رضا إسماعيل، رئيس قطاع النقل البحري، واللواء نهاد شاهين، رئيس الهيئة العامة لميناء الاسكندرية، واللواء حسين الجزيرى، رئيس الهيئة المصرية لسلامة الملاحة البحرية، وعدد من مسئولي الجهات المعنية.

وفي مستهل جولته بالميناء، أكد رئيس الوزراء أن الدولة المصرية تنفذ حاليا خطة متكاملة لتطوير الموانئ المصرية، بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وذلك من خلال وزارة النقل بالتنسيق مع الأجهزة والجهات المعنية، حيث يتم التطوير وفقاً لأحدث النظم العالمية لتصبح مصر مركزاً عالمياً للتجارة واللوجستيات، باستغلال موقعها الاستراتيجي على البحرين المتوسط والأحمر.

من جانبه، أوضح وزير النقل أنه يتم تنفيذ مشروعات تطوير الموانئ المصرية بواسطة شركات مصرية وطنية واستشاريين مصريين وعالميين، حيث يبلغ إجمالي تكلفة تطوير الموانئ البحرية المصرية خلال الفترة من (2014- 2024) 129 مليار جنيه، ويشمل تطوير الموانئ المصرية إنشاء أرصفة جديدة بإجمالي أطوال 35 كم، وبأعماق تتراوح من 15 إلى 18 مترا، ليصل إجمالي أطوال الأرصفة في الموانئ البحرية المصرية إلى 73 كم، كما يتضمن التطوير إنشاء حواجز أمواج بإجمالي أطوال 15 كم، بالإضافة إلى تعميق الممرات الملاحية لتستوعب الموانئ 370 مليون طن بدلا من 185 مليون طن سنويا، وأكثر من 22 مليون حاوية مكافئة بدلاً من 12 مليون حاوية مكافئة سنوياً؛ وذلك سعيا لتحقيق مستهدفات الدولة لتحويل مصر إلى مركز من مراكز التجارة العالمية واللوجستيات.