رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

15.5 مليار درهم صافي استثمارات الأجانب غير العرب بالأسهم الإماراتية

نشر
الأمصار

ارتفع صافي استثمارات الأجانب غير العرب في الأسهم المحلية بدولة الإمارات إلى أكثر من 15.54 مليار درهم منذ بداية العام الجاري 2022.

ويأتي ذلك، في ظل جاذبيتها الاستثمارية والأداء القوي للشركات المُدرجة، بدعم رئيسي من قوة ومتانة الأسس الاقتصادية لدولة الإمارات.

واستنادا إلى بيانات سوقي أبوظبي ودبي الماليين، حقق المستثمرون الأجانب غير العرب مشتريات في أسواق الأسهم الإماراتية بقيمة 70 مليار و276 مليون درهم منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية الأسبوع الماضي "نحو 159 جلسة"، مقابل مبيعات بنحو 54 مليار و733 مليون درهم في الفترة نفسها بصافي استثمار 15.54 مليار درهم كمحصلة شراء.

 

سوق أبوظبي

وبحسب البيانات، وصلت مشتريات المستثمرين الأجانب غير العرب في سوق أبوظبي للأوراق المالية إلى نحو 51 مليارا و517 مليون درهم منذ بداية العام الجاري مقابل مبيعات بنحو 37 مليارا و843 مليون درهم بصافي استثمار 13.673 مليار درهم كمحصلة شراء.

 

سوق دبي

وبلغت مشتريات المستثمرين الأجانب غير العرب في سوق دبي المالي نحو 18 مليارا و758 مليون درهم منذ بداية العام الجاري مقابل مبيعات بنحو 16 مليارا و889 مليون درهم بصافي استثمار جاوز 1.86 مليار درهم كمحصلة شراء.

وتواصل أسواق الأسهم الإماراتية استقطاب مزيد من الاستثمارات الأجنبية خلال النصف الثاني من العام 2022، في ظل الأداء المالي القوي للشركات المُدرجة خلال النصف الأول من العام الجاري.

وذلك، إلى جانب سلسلة من عمليات الطرح العام الأولي والإدراجات الكبرى شملت "بروج" وهيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا" و"تيكوم" و"موانئ أبوظبي" و"فيرتيغلوب" و"أدنوك للحفر" و"ألفا ظبي" ومجموعة "ملتيبلاي".

 

أخبار أخرى..

الإمارت تستضيف فعاليات الشرق الأوسط للتصميم والتكنولوجيا.. سبتمبر المقبل

 

الأمصار

تستعد الإمارات لاستضافة اثنتين من أكثر الفعاليات ترقباً والأول من نوعهما على مستوى المنطقة، وهما أسبوع الشرق الأوسط للتصميم والبناء ومعرض الشرق الأوسط للصناعة والتكنولوجيا، وذلك في الفترة ما بين 12 و14 سبتمبر/أيلول 2022، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك".

ويهدف الحدث إلى استعراض أهم التقنيات والحلول المبتكرة في مجال التشييد والتصنيع والتكنولوجيا الحديثة.

كما تسعى غرفة تجارة وصناعة أبوظبي من خلال تنظيم الفعاليتين بالشراكة مع "شركة كونيكت" إلى تسريع التطور التكنولوجي في عمليات البناء والتصميم والصناعات التحويلية.
 

ويشهد الحدثان المرتقبان مشاركة واسعة من كبرى المؤسسات الحكومية، متمثلة بوزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة ودائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي ووزارة الاقتصاد وغرف الإمارات ودائرة الثقافة والسياحة والمعهد الملكي للمعماريين البريطانيين وجمعية عقود التأثيث البريطانية (BCFA) ومعهد تشارترد للبناء (CIOB) وجمعية التكنولوجيا الصناعية (MTA) ومركز أبوظبي الوطني للمعارض وشركة الاتحاد للطيران.

وسيحظى الحدث بمشاركة واسعة من كبرى الشركات العالمية والمحلية المتخصصة في مجالات التشييد والتصنيع والتكنولوجيا الحديثة، وسيشهد المعرض عرض منتجات وحلول مبتكرة وغيرها من الأنظمة والتكنولوجيا الحديث ووسائل الثورة الرقمية والجيل الرابع من مختلف الشركات.