رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات.. تسجيل 800 إصابة جديدة بفيروس كورونا

نشر
الأمصار

أجرت وزارة الصحة الإماراتية 226,570 فحصاً جديداً في الدولة، مما أسفر عن كشف 800 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليبلغ مجموع الحالات المسجلة 1003929 حالة.

ولم يتم رصد اي حالة وفاة في الدولة لتبقى حصيلة الوفيات 2339 وفاة.

وكشفت الوزارة عن شفاء 776 حالة جديدة لمصابين بفيروس كورونا لتسجل حالات الشفاء 982660 حالة.

وفي سياق اخر، قال الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد، اليوم الجمعة، إن شباب الإمارات أثبتوا جدارتهم في كل المجالات وأصبحوا مصدر إلهام لغيرهم.

وكتب في تغريدة عبر "تويتر": "شباب الإمارات أثبتوا جدارتهم في كل المجالات وأصبحوا مصدر إلهام لغيرهم.. تمكينهم أولوية قصوى ودورهم أساسي في إنجاز طموحاتنا التنموية.. وفي اليوم الدولي للشباب أدعو شبابنا إلى مزيد من الجهد والعطاء لأننا ننتظر منهم الكثير ونعوّل عليهم في السباق نحو المستقبل".

ويُحتفل بيوم الشباب الدولي 12 أغسطس، بهدف تركيز الاهتمام على قضاياهم والاحتفاء بإمكانياتهم كونهم شركاء في المجتمع العالمي المعاصر، ويتيح هذا اليوم فرصة للاحتفال بأصوات الشباب وأعمالهم ومبادراتهم وتعميم مشاركاتهم الهادفة، ويتخذ إحياء المناسبة صورة مناقشة على غرار البث الصوتي على الإنترنت (بودكاست) من الشباب وإليهم.

وفي سياق آخر، بحث رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ورئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون، خلال اتصال هاتفي، أمس الخميس، العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها ودفعها إلى الأمام في مختلف المجالات، وعدداً من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

 

وتبادلا الجانبين، خلال الاتصال، وجهات النظر حول التداعيات الدولية الناتجة عن أزمة أوكرانيا، خاصة فيما يتعلق بأمن الطاقة والغذاء، مؤكدين أهمية العمل على تعزيز أسس السلام والاستقرار على المستويين الإقليمي والعالمي.

ومن جانبه، أشاد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، اليوم الخميس، بالتطور الكبير الذي شهدته العلاقات بين المملكة المتحدة والإمارات العربية المتحدة خلال السنوات الأخيرة، معربًا عن ثقته في استمرار هذا التعاون على مدار السنوات القادمة.

وذكرت الحكومة البريطانية، على موقعها الرسمي، أن جونسون أجرى اليوم الخميس، اتصالا هاتفيا مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.