رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جونسون يشيد بالتطور الكبير في العلاقات بين بريطانيا والإمارات العربية

نشر
الأمصار

أشاد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، اليوم الخميس، بالتطور الكبير الذي شهدته العلاقات بين المملكة المتحدة والإمارات العربية المتحدة خلال السنوات الأخيرة، معربًا عن ثقته في استمرار هذا التعاون على مدار السنوات القادمة.

وذكرت الحكومة البريطانية، على موقعها الرسمي، أن جونسون أجرى اليوم الخميس، اتصالا هاتفيا مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأعرب جونسون عن شكره لدعم وصداقة الإمارات العربية المتحدة، واتفق الزعيمان على أن خطوات كبيرة قد اتخذت في العلاقة بين المملكة المتحدة والإمارات العربية المتحدة في السنوات الأخيرة.

وأشاد جونسون بنجاح الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في تحقيق الرخاء لكل من الإمارات والخليج بشكل عام، وقال إن التعاون بين المملكة المتحدة والإمارات العربية المتحدة بشأن الأولويات العالمية، بما في ذلك أوكرانيا والاستقرار الإقليمي وتغير المناخ، له أهمية كبيرة بالنسبة للعالم، معربًا عن ثقته في استمرار هذا التعاون في السنوات المقبلة.

أخبار ذات صلة.. 

أعلنت مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة عن افتتاح أعمال مجموعة جديدة من "برنامج دبي الدولي للكتابة"، أحد أبرز المشاريع المعرفية للمؤسسة.

وتضمنت المبادرات الورش التدريبية "الإمارات غداً" و"دبي المستقبل" و"الترجمة العلمية" و"كتابات السفر".  

وتستهدف الورش تطوير مهارات المبدعين وأصحاب المواهب في الكتابة من الأجيال الناشئة والشباب، عبر رفدهم بأدوات وبرامج تدريبية متكاملة، وتمكينهم من الاستفادة من الخبرات والرصيد المعرفي لفريق من المدربين العرب والعالميين، فضلاً عن تسليط الضوء على أهمية الترجمة في نقل المعارف العلمية، وتعزيز إمكانات المنتسبين في هذا المجال. 

المشروعات المعرفية والابداعية 

وتمثِّل الورش الإضافة الأحدث لأعمال "برنامج دبي الدولي للكتاب"، والذي يضمّ تحت مظلته مجموعة من المشروعات المعرفية والإسهامات الإبداعية المخصصة لزيادة زخم الحركة المعرفية محلياً وإقليمياً وعالمياً، وتشجيع وتمكين المواهب الشابة والعقول المبدعة في الكتابة.

وقال جمال بن حويرب، المدير التنفيذي لمؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة: يسعدنا استكمال رحلة نجاح "برنامج دبي الدولي للكتابة"، الذي يواصل دوره المحوري في إثراء الحركة المعرفية منذُ قرابة عقدٍ من الزمن، وبناء جيلٍ جديد من نوابغ الكتابة وقادة الفكر استناداً إلى أسسٍ لغوية ومعرفية وعلمية متينة، بالاستعانة بخبراتٍ عربية وعالمية رائدة.