رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزيرا خارجية السعودية والدانمارك يبحثان هاتفيًا تعزيز العلاقات الثنائية

نشر
الأمصار

بحث وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، اليوم الخميس، مع نظيره الدانماركي جيبي كوفود، العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في المجالات كافة بما يخدم تطلعات البلدين، جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه الأمير فيصل بن فرحان مع نظيره الدانماركي.

كما تبادل الجانبان وجهات النظر حيال مجمل القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، والجهود المبذولة بشأنها.

أخبار أخرى.. 

وزير خارجية كوستاريكا يهاتف نظيره السعودي

تلقى الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية السعودي، اتصالًا هاتفيًا، من وزير الخارجية  في جمهورية كوستاريكا أرنولدو أندريه تينوكو.
وجرى خلال الاتصال، استعراض العلاقات الثنائية، وسبل تعزيزها في المجالات كافة بما يخدم تطلعات البلدين الصديقين، بالإضافة إلى بحث مستجدات الأحداث الإقليمية والدولية، والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وبحث مندوب السعودية الدائم لدى منظمة التعاون الإسلامي، الدكتور صالح بن حمد السحيباني، اليوم الأربعاء، مع نائب مندوب المغرب المقيم لدى المنظمة الدكتور عثمان رحو، سبل مواصلة تعزيز التنسيق والتشاور لدعم العمل الإسلامي المشترك في إطار المنظمة.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس"، اليوم الأربعاء، أن اللقاء شهد التأكيد على دور المنظمة وموقعها الريادي لا سيما في ظل التحديات المعاصرة، فضلا عن بحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك والمتبادل وسُبل تعزيز التعاون في القضايا ذات العلاقة بالمنظمة وأجهزتها المتعددة.

وتطرق الجانبان للسبل والوسائل الكفيلة للارتقاء بالجهود المشتركة بتعزيز وتنويع مجالات التعاون لخدمة المنظمة وتطوير العمل الإسلامي المشترك ودعم الدور الذي تضطلع به المنظمة في إطار العمل المتعدد تحت مظلة المنظمة.
وزارة المالية السعودية تعتزم إطلاق الصكوك الادخارية للأفراد

وقَّعت وزارة المالية السعودية والمركز الوطني لإدارة الدين، مذكرة تفاهم مع شركة الأهلي المالية لتطوير وإطلاق الصكوك الادخارية للأفراد وتحفيزهم على الادخار للتخطيط الأفضل للمستقبل، وبحث شراكات استراتيجية مع القطاع الخاص.

وبحسب بيان للوزارة، اليوم الأربعاء، فإن توقيع المذكرة يأتي تعزيزا للتعاون القائم بين الوزارة والمركز وشركة الأهلي المالية، ولتعزيز مفهوم الادّخار في المملكة عبر تطوير وإطلاق الصكوك الادخارية للأفراد، وذلك ضمن الأعمال المرتبطة في برنامج تطوير القطاع المالي (أحد برامج رؤية المملكة 2030) المتمثلة في تعزيز وتمكين التخطيط المالي.