رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. القبض على 6 إرهابيين في ثلاث محافظات

نشر
إرهابي بالعراق
إرهابي بالعراق

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، اليوم الأربعاء، عن القاء الاستخبارات العسكرية القبض على 6 إرهابيين في ثلاث محافظات.

وقالت الخلية في بيان، إنه "بعمليات منفصلة استهدفت ملاحقة ما تبقى من فلول داعش الارهابية ونفذت وفق معلومات استخبارية دقيقة لشعب استخبارات الفرق الخامسة والثامنة والعاشرة والسابعة عشر وبالتعاون مع استخبارات الوية الفرق المذكورة وقوة من قطعات تلك الفرق والتابعة لقيادة القوات البرية، واسفرت عن القاء القبض على 6 إرهابيين من المطلوبين لجهات امنية متعددة بموجب مذكرات قبض قضائية وفق احكام المادة 4 إرهاب".

وأضاف انه "تم القبض على اثنين منهم في مناطق كركوك ومثلهما في الانبار والاخرين جنوبي بغداد"، مشيرا الى انه "جرى تسليمهم الى جهات الطلب اصوليا بعد اكمال الإجراءات اللازمة بحقهم".

وفي ذات السياق، أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، اليوم الأربعاء، القبض على إرهابي في نينوى.

وذكر بيان للخلية أنه "وفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة، تمكنت مفارز المديرية العامة للمعلومات واحدة من توابع معاونية الاستخبارات والمعلومات لهيئة الحشد الشعبي في محافظة نينوى، من تنفيذ أمر إلقاء القبض بحق إرهابي وفق احكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب بحق المتهم   (أ. أ. م) في ساعات متأخرة من الليل".

وأضاف البيان، أن "المعلومات المتوفرة تشير إلى أن المتهم يتقاضى كفالة مالية وعمله عسكري ضمن ما يسمى لواء أبوبكر الصديق / كتيبة الزرقاوي"، مؤكداً أنه "تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه وسينال جزاءه العادل".

واشار إلى أن "معاونية الاستخبارات والمعلومات في الحشد الشعبي تدعو المواطنين للإبلاغ عن العناصر الإرهابية وعصابات  الجرائم المنظمة عبر الخط الساخن 481 وستبقى الهوية طي الكتمان

ومن جهة أخرى، أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، الأحد، عن إحباط عمليتي تهريب للسماد والطحين في جنوب محافظة صلاح الدين.

وقالت الخلية في بيان، : إن "مفارز الأمن الوطني وبعد توافر المعلومات الاستخبارية واستحصال الموافقات القضائية، تمكنت من إحباط عملية تهريب لمادة سماد الداب بكمية تقدر بـ(54) طناً قادمة من محافظة بغداد باتجاه جنوب صلاح الدين". 

واضافت انه "تم إحباط عملية تهريب أخرى في المحافظة ذاتها لمادة الطحين المخصص لمواد السلة الغذائية والممنوع من التداول بكمية تقدر بنحو (10) أطنان".

واكدت انه "تمت مصادرة المواد المضبوطة وتقديم المتهمين إلى الجهات القضائية لينالوا جزاءهم وفقاً للقانون".