رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المركز الكاثوليكي يكرم أبطال مسلسل "جزيرة غمام" 12 أغسطس

نشر
الأمصار

يكرم المركز الكاثوليكي للسينما برئاسة الأب بطرس دانيال، يوم الجمعة المقبل، الموافق 12 أغسطس المقبل أبطال مسلسل “جزيرة غمام” الذى عرض خلال شهر رمضان المنقضي ويقام ندوة للمسلسل على هامش التكريم بقاعة الآباء الفرنسيسكان.

 

مسلسل جزيرة غمام بطولة كل من طارق لطفي، مى عز الدين، فتحى عبد الوهاب، أحمد أمين، رياض الخولى، محمد جمعة، هبة عبد الغنى، هاجر الشرنوبى، ميار الغيطى، دينا أحمد وعدد آخر من الفنانين، وظهور خاص للفنان عبد العزيز مخيون ووفاء عامر، ومن تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج حسين المنباوي.

 

يذكر أن الفنان طارق لطفي يستعد لبدء تصويرمسلسله الجديد "الدفعة" المكون من 10 حلقات والمقررعرضه على إحدى المنصات خلال الفترة المقبلة، حيث يجسد طارق خلال الأحداث شخصية أستاذ جامعي متخصص في علم الجريمة ويحقق في العديد من الجرائم وذلك في إطار تشويقى مثير.

 

مسلسل "الدفعة" بطولة طارق لطفى، شريف سلامة، ندا موسى، أحمد الشامى، أميرة أديب، حازم إيهاب، مروة أنور، على السبع وعدد آخر من الفنانين ومن إخراج كريم العدل.

 

اقرأ أيضا..

فيلم "هو ميت الآن" يشارك في مهرجان أوريجون للأفلام القصيرة بأمريكا


يشارك الفيلم المصرى "هو ميت الآن"، من خلال المسابقة الرسمية لمهرجان أوريجون للأفلام القصيرة، وسيعرض لأول مرة يوم 14 أكتوبر المقبل بمسرح كلينتون فى بورتلاند - أمريكا.

الفيلم بطولة: محمد الجداوى، حنان حناوى، نبيل نور الدين، خلود عيسى، وأحمد حسنى ، وصوفيا جبريل، وحنين عابد، ورضوى حجازى، ورضوى العبادى، وأحمد حمدى، تأليف وإخراج طارق الشربينى.

من ناحية أخرى، اختير فيلم المخرجة الكندي ماري هارون Daliland للعرض في ختام مهرجان تورنتو السينمائي الدولي يوم 17 سبتمبر المقبل في نسخته الـ 47، وذلك لأول مرة عالميا.

فيلم Daliland تدور أحداثه حول قصة الرسام السريالي سلفادور دالي وزوجته المستبدة التي كانت ملهمته في أعماله أيضا.

يلعب الممثل بن كينجسلي في فيلم Daliland دور الرسام السريالي سلفادور دالي، فيما يلعب عزرا ميلر شخصيته وهو أصغر في السن، وتشارك في بطولته باربرا سوكوا، وغيرهم.

فيلم Daliland

يروي فيلم Daliland قصة السنوات الأخيرة في حياة سلفادور دالي وزوجته السيطرة جالا، وتدور أحداثه في نيويورك وإسبانيا عام 1973.كان سلفادور دالي غريب الأطوار لكنه يحظى بشهرة عالمية برسوماته.

يعرض أيضا فيلم فيولا ديفيس الجديد The Woman King لأول مرة ضمن فعاليات مهرجان تورنتو السينمائي الدولي في نسخته المقبلة، الذي تدور أحداث حول جيش نسائي مكلف بحماية مملكة داهومي الأفريقية في القرن التاسع عشر، وهو من إخراج فرنر هرتزوج.