رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مجلس القضاء اليمني: المرحلة الراهنة تتطلب تضافر الجهود لتحقيق العدل وسيادة القانون

نشر
مجلس القضاء اليمني
مجلس القضاء اليمني

أكد رئيس مجلس القضاء اليمني محسن أبوبكر، أن المرحلة الراهنة التي تمر بها البلاد تتطلب من الجميع تظافر الجهود والعمل كفريق واحد لتحقيق العدل وسيادة القانون في البلاد. 

وذكرت قناة اليمن الفضائية، أن مجلس القضاء الأعلى الجديد عقد أولى جلسات اجتماعاته، اليوم الاثنين، بالعاصمة المؤقتة عدن برئاسة القاضي محسن أبوبكر رئيس المجلس وذلك بعد صدور قرار رئيس مجلس القيادة الرئاسي بإعادة تشكيل مجلس القضاء الأعلى وأداء اليمين.

مجلس القضاء اليمني

وأكد أبو بكر، أن المرحلة الحالية تتطلب من الجميع تظافر الجهود والعمل كفريق عمل واحد لجمع لم شمل القضاة، والعمل على تعزيز دوره ومكانته وتحقيق العدل وسيادة القانون؛ لتحقيق أمن واستقرار اليمن.

وفي سياق أخر، عقد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني، أيمن الصفدي، لقاءً ثنائياً وموسعا، اليوم الاثنين، مع وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك.

ومن المقرر أن يعقد الصفدي بعد انتهاء اللقاء الثنائي مؤتمرا صحفيا في مقر الوزارة بحضور وسائل الإعلام، وفقا لما ذكرته وزارة الخارجية.

ومن جانبه، يدعم الأردن جهود إنهاء الأزمة اليمنية عبر حل سياسي يستند إلى المرجعيات المعتمدة المتمثلة بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني اليمني الشامل، وقرار مجلس الأمن رقم (2216)، وبما يُفضي إلى إنهاء الأزمة في اليمن، وتحقيق الأمن والاستقرار، وبما يضمن وحدة اليمن واستقراره وسلامة أراضيه، ويرفع المعاناة عن شعبه ويُلبي تطلعاته في الأمن والسلام.

كما أعرب الأردن عن تقديره للجهود التي يبذلها المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، ويؤكد مواصلته تقديم الدعم للبعثة الأممية لليمن التي تتخذ من العاصمة عمان مقراً لها.

أخبار أخرى…

ممثل الفاو: المملكة قدمت 40 مليون دولار لدعم المنظمة في اليمن

قال ممثل منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة “الفاو”، حسين جادين: “إن المملكة ممثلة في مركز الملك سلمان للإغاثة والشؤون الإنسانية، وقفت بجانب المنظمة ودعّمتها في عملها باليمن”.

وكشف جادين أن المملكة قدمت دعمًا يبلغ 40 مليون دولار لمنظمة “الفاو” في اليمن، حتى تتمكن من الوصول إلى المتضررين في المحافظات اليمنية.

وأكد جادين على وجود احتياجات كثيرة للمتضررين في اليمن، جراء الأزمة الإنسانية، معربًا عن أمل المنظمة في الوصول إلى كل المتضررين في اليمن، بمساعدة مركز الملك سلمان للإغاثة.