رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكويت والصين يبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين

نشر
الأمصار

اجتمع نائب وزير الخارجية الكويتي السفير مجدي الظفيري، اليوم، مع سفير الصين لدى الكويت تشانغ جيان، وتناول اللقاء عددًا من أوجه علاقات الصداقة بين البلدين، إضافة إلى تطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية.

 

وأكد السفير مجدي الظفيري، على موقف الكويت المبدئي والثابت والداعم لمبدأ الصين الواحدة، والتزامها بذلك الموقف وبكل قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة، والتأكيد على ضرورة احترام قواعد القانون الدولي بما يعزز الاستقرار والسلم الدوليين.

أخبار أخرى..
الكويت تدين اقتحام مستوطنين باحات المسجد الأقصى المبارك

أعربت وزارة الخارجية ‏الكويتية عن إدانة واستنكار دولة الكويت لاقتحام مستوطنين باحات المسجد الأقصى المبارك وسط حماية قوات الاحتلال الإسرائيلية في انتهاك صارخ للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية، ومحاولة للمساس بالوضع التاريخي والقانوني للقدس ومقدساتها.

وأكدت الخارجية الكويتية   في بيان، اليوم الأحد  أن هذه الاعتداءات المتواصلة مدعاة لزيادة العنف والتوتر وتهديداً للاستقرار، مشددة على مطالبة دولة الكويت للمجتمع الدولي للاضطلاع بمسئولياته للجم تلك الاعتداءات ووضع حد لها وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني الشقيق ومقدساته.

وفي سياق متصل  أعربت وزارة الخارجية السعودية عن إدانة المملكة العربية السعودية اقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك، من قبل المستوطنين الإسرائيليين في خرقٍ خطير للقانون الدولي وللوضع التاريخي والقانوني القائم في القدس ومقدساتها، مؤكدةً أن الانتهاكات والاعتداءات المتواصلة على المقدسات يفاقم التوتر ويدفع بالأوضاع إلى دوامة عنف مستمرة.

وشددت وزارة الخارجية على مطالبتها للمجتمع الدولي بالاضطلاع بمسئولياته لإنهاء تصعيد الاحتلال الإسرائيلي، وتوفير الحماية اللازمة للمدنيين وبذل الجهود كافة لإنهاء هذا الصراع الذي طال أمده.

وأعربت وزارة الخارجية السعودية عن إدانة المملكة واستنكارها للهجوم الذي قامت به قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأكدت "الخارجية السعودية" في بيان لها، مساء أمس السبت، وقوف المملكة إلى جانب الشعب الفلسطيني الشقيق، مطالبةً المجتمع الدولي بالاضطلاع بمسؤولياته لإنهاء التصعيد، وتوفير الحماية اللازمة للمدنيين وبذل كافة الجهود لإنهاء هذا الصراع الذي طال. 

ألمانيا تعرب عن قلقها البالغ من التطورات الأخيرة في غزة

أعربت ألمانيا، عن قلقها البالغ من التطورات الأخيرة في غزة وإسرائيل، مؤكدة أهمية منع المزيد من التصعيد والحفاظ على أكبر قدر ممكن من ضبط النفس.

وقالت الخارجية الألمانية، في تغريدة نشرها المركز الألماني للإعلام في العالم العربي: "نشاطر أقارب ضحايا المدنيين أحزانهم، وقلوبنا مع كل من يخشى على حياة أحبائه وصحتهم في هذه الساعات".